الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"محدش يهكره".. تحذير من وزير التعليم بشأن تابلت الثانوية

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

وجه الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، تحذيرًا هامًا لطلاب الصف الأول الثانوي الذين بدأوا في استلام أجهزة التابلت.

 

تحذير من وزير التعليم بشأن تابلت الثانوية

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على جميع الطلاب بضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة باستخدام أجهزة التابلت معلقًا: "مينفعش حد يهكر التابلت.. الوزارة هتوصله بسهولة".

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  إلى أن مديريات التربية والتعليم تعمل على تفعيل أجهزة التابلت قبل تسليمها للطلاب حتى يتمكنوا من الوصول للمصادر الرقمية بسهولة.
 

عقوبة تهكير تابلت الثانوية 

وفي وقت سابق، أكدت وزارة التربية والتعليم، أن من يقوم بتهكير التابلت  يكون هدفه الغش ومن ثم سوف يعرض نفسه للمساءلة القانونية، مؤكدة أن أي طالب يقوم بعملية اختراق سيتم حظر جهازه من نظام الوزارة وسيتحمل المسؤولية القانونية.

 

ودعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جميع المديريات التعليمية إلى تحويل أي طالب يقوم بمحاولة اختراق أجهزة التابلت المستخدمة في الثانوية العامة بعد تحديث 2023 إلى الجهات القانونية وتحميلهم جميع التكاليف المترتبة على الصيانة واستعادة جهاز التابلت للعمل على نظام التعليم ومنصة الامتحانات.

 

وحذرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني من محاولات اختراق أجهزة التابلت المستخدمة في الثانوية العامة بغرض تنزيل برامج وألعاب على الأجهزة.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم توزيع أجهزة التابلت الخاصة بالصف الأول الثانوي على المديريات التعليمية والإدارات والمدارس حتى يتم تسليمها للطلاب.

 

وأضاف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سوف يتم تسليم طلاب الصف الأول الثانوي أجهزة التابلت للعام الدراسي الحالي 2023-2024، مشيرة إلى أنه تم ربط أجهزة التابلت بمنصات التعلم المختلفة وتوفير محتوى رقمي كبير للطلاب، وذلك يعتبر بديلًا للكتاب المطبوع.

 

وبعد استلام الطالب لتابلت الثانوية العامة 2024 عليه التأكد من أن الكاميرا لاتعمل لا أمامية ولا خلفية والبلوتوث لا يعمل والسيم كارت لا يعمل، وإذا وجد الطالب أي من هذه التطبيقات يعمل يجب عليه رد الجهاز لأن هذا يعني أن الجهاز خارج المنظومة والطالب ليس له امتحان وفي حالة تشغيلها وفك شفرتها سيتسبب ذلك في خروج من السيستم ويعرض الطالب لعدم القدرة على الامتحانات.