الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. أول تدريب لطلاب الشهادة الإعدادية على نظام البوكليت (شاهد)

طلاب الشهادة الإعدادية
طلاب الشهادة الإعدادية

أعلنت عدد من المديريات التعليمية عن تطبيق نظام البوكليت في امتحانات الشهادة الإعدادية خلال العام الدراسي الحالي 2023 - 2024.

 

أول تدريب لطلاب الشهادة الإعدادية على نظام البوكليت

ونفذت مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء تدريب لطلاب الصف الثالث الإعدادي على امتحانات الشهادة الإعدادية بنظام البوكلت فى مادة اللغة الانجليزية بمدرسة طه حسين الإعدادية بنين التابعة لإدارة طور سيناء التعليمية، تحت إشراف شيماء محمد، ومادة العلوم تحت إشراف، أسماء يسرى، ومتابعة إيهاب رزق الصديق مدير المدرسة.

ما هو نظام البوكليت ؟

ونظام البوكليت هو نظام عملت به وزارة التربية والتعليم لعدة سنوات في امتحانات الثانوية العامة سابقا، ويهدف إلى منع الغش، وهو إجراء شكلي للتغيير وليس له علاقة بطبيعة أو محتوى الامتحان والأسئلة، هدفه منع الغش.


وتقوم فكرة النظام على أن تكون ورقة الأسئلة هي نفسها ورقة الإجابة، فيدمج الامتحان بين ورقتي الأسئلة والإجابة في كتيب أو كراسة واحدة للامتحان، على أن تحتوى ورقة الامتحان على ورقة بيضاء كمسودة للطالب، وهو ما يصعب تداول الأسئلة قبل بدء اللجان، حيث سيكون من الصعب تداول كل صفحاتها التي قد تصل إلى 20 ورقة أسئلة أو أكثر في بعض المواد.


ويهدف نظام البوكليت إلى الحد من الغش الإلكتروني، من خلال توزيع الأسئلة على عدد كبير من الصفحات، وبالتالي يصعب على الطلاب نقلها أو تصويرها لتداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

قد يهمك أيضا: