الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لطلاب أولى وثانية ثانوي.. استثناء هؤلاء الطلاب من الامتحانات الإلكترونية

طلاب الثانوية
طلاب الثانوية

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الفئات المستثناة من تطبيق الامتحانات الإلكترونية عبر التابلت للصفين الثاني والثالث الثانوي بالعام الدراسي 2023- 2024.

 

استثناء هؤلاء الطلاب من الامتحانات الإلكترونية

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الصف الأول الثانوي العام للفصل الدراسي الأول المقرر أن تنطلق تعقد إلكترونيا بنسبة 85% من الأسئلة لجميع الطلاب الذين تسلموا التابلت ومدارسهم متصلة بالإنترنت و15% ورقى، والطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت يعقد امتحانات ورقيا بنسبة 100% سواء اختياري أول مقالي.
 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أن هناك تعليمات محددة لدى المديريات التعليمية والإدارات بضوابط عقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوى، مضيفة أن امتحان الصف الثاني الثانوي يعقد إلكترونيا بنسبة 85% والباقي ورقيا في نفس زمن الامتحان الإلكتروني.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه تم توزيع أجهزة التابلت الخاصة بالصف الأول الثانوي على المديريات التعليمية والإدارات والمدارس حتى يتم تسليمها للطلاب، وأنه سوف يتم تسليم طلاب الصف الأول الثانوي أجهزة التابلت للعام الدراسي الحالي 2023-2024، مشيرة إلى أنه تم ربط أجهزة التابلت بمنصات التعلم المختلفة وتوفير محتوى رقمي كبير للطلاب، وذلك يعتبر بديلًا للكتاب المطبوع.

قد يهمك أيضا: