السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع تدعم الرعاية المركرة بمستشفيات سوهاج الجامعية بأجهزة قيمتها ٥ مليون جنية

كشكول

صرح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، أن الجامعة قد تلقت خطاب من مؤسسة بنك مصر لتنمية بالموافقة على دعم الرعاية المركزة داخل المستشفيات الجامعية وتوفير تجهيزات طبية لخدمة المرضى غير القادرين، وذلك بقيمه إجمالية قدرها ٥ مليون جنية.

وقال رئيس جامعة سوهاج، إن المستشفيات الجامعية تسعي دائمًا إلى تقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين المترددين عليها سواء من داخل المحافظة أو خارجها، من خلال توفير كافة الاحتياجات والمتطلبات الطبية والعلاجية، لتتمكن من القيام برسالتها على أكمل وجه، وذلك في ظل التزام الدولة المصرية وتوجيهاتها بالاهتمام بالقطاع الصحي وتحسين الرعاية الصحية لتقديم خدمات طبية على مستوى عالمي.

وثمن رئيس جامعة سوهاج، دور مؤسسة بنك مصر الخدمي في الحفاظ على صحة المواطنين وسرعه استجابته لزيادة عدد آسرة الرعاية المركزة بالمستشفيات الجامعية، مؤكدًا أنه تم زيادة عدد آسرة العناية بالمستشفيات الجامعية إلى ٦٥ سرير، وذلك لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المرضى سواءً من داخل الأقسام الطبية بالمستشفى أو خارجها.

وأضاف الدكتور مجدي أمين القاضي عميد كلية الطب البشري جامعة سوهاج ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية أن هذا الدعم سوف يشمل إضافة عدد ٦ سرير رعاية مركزة للمستشفيات الجامعية، وتوفير تجهيزات الرعاية المركزة مثل عدد 5 أجهزة تنفس صناعي، وعدد ٥ مضخة محاليل، وعدد ٦ مونيتور.

وذكر عميد كلية الطب البشري جامعة سوهاج، أن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج وجه تعليماته بضرورة سرعة الانتهاء من إتمام الإجراءات القانونية لاستلام وإضافة هذه الأجهزة للرعاية المركزة وسرعة تشغيلها بالمستشفيات الجامعية.