الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| قرار هام من "التعليم" بشأن مناهج الترم الأول 2024

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن قرار هام مناهج الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2023-2024.


قرار التعليم بشأن مناهج الترم الأول

وحول هذا الأمر، أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة  انتهاء منهج الفصل الدراسي الأول بأكمله قبل الأسبوع الأخير من الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2023-2024.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على  تخصيص الأسبوع الأخير من الفصل الدراسي الأول للمراجعة قبل بدء امتحانات نصف العام المقرر لها أن تنطلق فى النصف الأول من يناير المقبل.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم أنه يجب تخصيص الأسبوع الأول من يناير للمراجعة على الدروس والموضوعات الدراسية التى تم شرحها للطلاب منذ بدء العام الدراسي وحتى انتهاء توزيع المقررات الدراسية، لافتة إلى أن الأسئلة يجب أن يتم توزيعها على جزئيات المنهج المقرر لقياس نواتج التعلم المرتبطة بالموضوعات الدراسية بشكل كامل.

 

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول

ووفقا لوزارة التربية والتعليم، فتنطلق امتحانات الفصل الدراسى الأول لصفوف النقل والشهادة الإعدادية بداية من 14 يناير 2024، ويتم وضع جداول الامتحانات من قبل المديريات والإدارات التعليم.

كما تبدأ امتحانات الفصل الدراسى الاول لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى، وامتحان الجدارات الأساسية لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى (جدارات) الثلاثاء 9 يناير 2024.