الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. "التعليم" تكشف شروط تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة 2024

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن شروط تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة الخاصة بتقدم طلاب الصف الثالث الثانوي لاختبارات العام الدراسي الحالي 2023 – 2024.


شروط تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة 2024

ولفتت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن الطالب الذى تجاوز نسبة الغياب المقررة ولم يحقق نسبة حضور 85% من إجمالي عدد أيام الدراسة الفعلية بالعام الدراسى سوف يحول إلى منازل ويؤدى الامتحانات وفق نظام المنازل.
 

وأضافت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن هناك فرصة أمام الطلاب الذين لم يحضروا أو تغيبوا كثيرا منذ بدء العام الدراسى الانتظام في المدرسة لتحقيق نسب الحضور المطلوبة.
 

أوضحت وزارة التربية والتعليم أن رسوم امتحانات الثانوية العامة 2024 للطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات لأول أو ثاني مرة، تكون 210 جنيهات، مقسمين إلى 200 جنيه رسوم شراء خامات ومستلزمات الامتحانات، بالإضافة إلى 10 جنيهات.

 

وأشارت الوزارة إلى أن رسوم امتحانات الثانوية العامة 2024 للطلاب المتقدمين لأداء الامتحانات للمرة الثالثة أو الرابعة، تكون 410 جنيه، مضيفة أنه يتم دفع رسوم امتحانات الثانوية العامة 2024 للمرة الثالثة أو الرابعة في مكاتب البريد ومنافذ فوري.

 

وحسب وزارة التربية والتعليم، فالأوراق المطلوبة لتسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة 2024 هي: إيصال سداد رسوم دخول امتحانات الثانوية العامة،  شهادة ميلاد كمبيوتر حديثة، إحضار رسم بمبلغ 14 جنيه إعادة قيد من مكتب البريد، إحضار 2 طابع مشروعات تعليمية من صندوق البريد.