الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة المنوفية يفتتح الدورة التدريبية لأفراد الأمن حول «فن التعامل مع الجمهور»

كشكول

افتتح الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، اليوم الجمعة، فعاليات الدورة التدريبية التي نظمها مركز الدراسات الإستراتيجية وإعداد القادة بالتعاون مع الإدارة العامة للأمن؛ لتنمية مهارات أفراد الأمن العاملين بالجامعة. 
وعقدت فعاليات الدورة التدريبية تحت عنوان" فن التعامل مع الجمهور "، بحضور الدكتور صبحي شرف نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، واللواء  عماد المسيدي مدير عام الإدارة العامة للأمن وميرال الجاويش مدير عام المركز.
وحاضر في الدورة الدكتور عادل رفعت وكيل  كلية الإعلام للدراسات العليا وتناول تغطية شاملة وموثقة لآليات التعامل الأمني بالشكل الاحترافي والمهني الذي يعتمد علي توصيف شامل لمفهوم الأمن والعلاقات العامة ومهارات التفاعل مع الجمهور وطرق التعامل المثلي.
وأكد الدكتور أحمد القاصد، أهمية دور الأمن في الجامعة في تأمين المنشآت والأرواح، مشيرا إلي ضرورة أن يكون العمل قائما علي أسس ووضع خطة تامينية وفقا لمنظومة الأمن والتخطيط الجيد وعدم الاعتماد علي التكنولوجيا الحديثة فقط.
وأشار إلى أن  الدور الذي يلعبه قطاع الأمن الجامعي من خلال أمن الأفراد والمنشآت يعد خط الدفاع الأول للجامعة والمسؤل عن ظهور الجامعات بمظهر لائق.
وأضاف أن الجامعة تعمل على توفير بنية مستقرة تخلو من آية ممارسات تعوق مساعيها التي تهدف إلى توفير ملاذ آمن لضيوفها وطلابها ومنتسبيها من أكاديميين وإداريين، حيث إن توفير الأمن للجامعات يساعد على خلق بيئة آمنة ويساعد أعضاء هيئة التدريس والعاملين على تنفيذ مهامهم وواجباتهم. 
وتابع القاصد أن تهيئة المناخ الجامعي المناسب يضمن المحافظة على مستويات رفيعة من جودة الخدمات الأمنية مما يحمى البنية التحتية للجامعة ومرافقها وأصولها  تطبيقا لرؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 وتحقيق أهدافها، مشيرا إلي أن التحديات والمخاطر، تواجه الأمن في إجراءات الانضباط وحفظ النظام.
وأكد أن رجل الأمن من أهم وظائفه اليقظة والتركيز في عمله، مؤكدا علي ضرورة تعامل رجل الأمن مع المواطن باحترام والتعامل مع غير المنضبط بإجراءات قانونية، مع ضبط النفس بأقصى درجة.
وأوضح أن الدورة التدريبية تستهدف تنميه مهارات وقدرات جميع أفراد الأمن الإداري الجامعي والخاص بكيفية التعامل مع الجمهور وطرق التغلب على المشاكل الأمنية داخل الحرم الجامعي.