الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. قرار هام من "التعليم" بشأن امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي 2024

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن أحدث قرارتها بشأن امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2023 – 2024.

 

قرار التعليم بشأن امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي بالفصل الدراسى الأول تعقد على مستوى الإدارة التعليمية وليس موحد على مستوى الجمهورية، حيث تضع كل إدارة الامتحان من خلال التوجيه الفنى بالتنسيق مع المعلمين فى المدارس.
 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه يتم إعداد جداول امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي بالفصل الدراسى الأول على مستوى المديرية وفقًا لما يراه مدير المديرية بحيث تبدأ الامتحانات في 14 يناير المقبل وتنتهى 24 يناير 2024، على أن تشتمل فيه الورقة الامتحانية على أسئلة اختيار من متعدد بنسبة 85% وأسئلة مقالية قصيرة بنسبة 15%.

وتابعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه بالنسبة لطلبة المدارس الحكومية والخدمات والمدارس الخاصة الذين تسلموا أجهزة التابلت ومدارسهم متصلة بشبكة الانترنت يتم امتحانهم للأسئلة الاختيار من متعدد بنسبة إلكترونيًا 85% على أجهزة التابلت والأسئلة المقالية بنسبة 15% ورقيًا ويكون الامتحان سواء أكان ) أجهزة التابلت - الاسئلة المقالية في وقت واحد وهو الزمن المحدد للامتحان.

 

وذكرت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم عقد امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي بالفصل الدراسى الأول إلكترونيا للطلاب الذين استلموا أجهزة التابلت وفي مدارس متصلة بالإنترنت، وورقيا لطلاب المنازل والدمج والطلاب الذين يواجهون مشاكل تقنية أثناء الامتحان، وأخيرا الطلاب الذين لم يتسلموا أجهزة التابلت أو بمدارس غير متصلة بالإنترنت.

 

وأضافت وزارة التعليم، أن نتيجة الفصل الدراسي الأول سيتم عرضها على مدير عام الإدارة التعليمية، بعد الانتهاء من تصحيحها في المدارس، واعتمادها رسميا ثم إعلانها للطلاب.