الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة كفرالشيخ يشيد بالمعارض الفنية لكلية التربية النوعية

رئيس جامعة كفرالشيخ
رئيس جامعة كفرالشيخ يشيد بالمعارض الفنية لكلية التربية

افتتح الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفرالشيخ، معرض جماليات الحفر المعدني لقسم التربية الفنية بكلية التربية النوعية، والذي تضمن انتاج الطلاب من المعلقات المعدنية المستوحاة من التراث المصري القديم والتراث الإسلامي والتي تم معالجتها باستخدام أسلوب الحفر بالأحماض والتلوين مع توظيف بعض منها كمشغولات حلي.

كما افتتح رئيس جامعة كفرالشيخ، معرض اطلالة مصرية لقسم الاقتصاد المنزلي بكلية التربية النوعية، حيث تناول المعرض أشغال فنية منزلية للمستوى الثالث وكلها منتجات تتماشى مع سوق العمل وإعادة تدوير خامات البيئة، وذلك للمساهمة في تحقيق الدور المجتمعي للجامعة.

جاء ذلك بحضور الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور علي أبو شوشة نائب رئيس الجامعة الأسبق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وإشراف الدكتورة نجلاء الأشرف عميد كلية التربية النوعية، والدكتور وجيده حماد وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث ورئيس قسم الاقتصاد المنزلي، والدكتورة رشا جاويش أستاذ المعادن المساعد بقسم التربية الفنية، وبمشاركة المشرفين من أعضاء هيئة التدريس بقسمي التربية الفنية والاقتصاد المنزلي بالكلية.

وأشاد رئيس جامعة كفرالشيخ، بالتنظيم الجيد للمعرض وباللوحات المعروضة المتنوعة وكافة المعروضات الأخرى، مما يشير إلى الجهد المبذول لتدريب الطلاب وأساليب التدريب التي توفرها الجامعة للطلبة، كما وجه الشكر إلى إدارة الكلية التي تعمل على صقل المواهب المختلفة للنهوض بها، مما يؤدى إلى تنمية روح الابتكار والإبداع والقدرة التنافسية لدى الطلاب وإكسابهم مهارات ريادة الأعمال.

وأكد رئيس جامعة كفرالشيخ، اهتمام إدارة الجامعة برعاية الموهوبين ودعمهم وتشجيعهم على تنمية قدراتهم في المجالات كافة، مشيرًا إلى أهمية الأنشطة الطلابية في تنمية الشخصية وبناء الروح الإبداعية لدى الفرد.

وقال رئيس جامعة كفرالشيخ، إن إدارة الجامعة تولي اهتماما كبيرا بالأنشطة الطلابية المختلفة، وتشجع طلابها على المشاركة والمنافسة في جميع الملتقيات الطلابية على المستويات كافة لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الطلاب للمشاركة الفعالة والهادفة.

وأشار إلى أهمية تنظيم المعارض والمشاركة في المسابقات لإظهار المواهب الفنية، وتشجيعها وتعزيز ثقافة المنافسة الشريفة بين الطلاب، وترسيخ قيم الإبداع والأصالة لتأهيل كوادر طلابية قادرة على المنافسة محليا ودوليا، مشيدا بالأعمال واللوحات الفنية المقدمة من الطلاب.

رئيس جامعة كفرالشيخ يشيد بالمعارض الفنية لكلية التربية النوعية
رئيس جامعة كفرالشيخ يشيد بالمعارض الفنية لكلية التربية النوعية
رئيس جامعة كفرالشيخ يشيد بالمعارض الفنية لكلية التربية النوعية