الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

موعد قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

كشكول

تمكن نابولي ثاني المجموعة الثالثة من حجز مقعد في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه على براجا البرتغالي 2-0، ليرافق ريال مدريد المتأهل سلفًا في صدارة المجموعة، بعد الجولة السادسة والأخيرة.

وسجل لوكاس ليراجر هدفًا في الشوط الثاني قبل طرده في فوز كوبنهاجن 1-0 على جلطة سراي التركي والتأهل إلى دور خروج المغلوب للمرة الأولى منذ أكثر من عقد من الزمن.

واحتل بطل الدنمارك المركز الثاني في المجموعة الأولى بثماني نقاط بفارق 6 نقاط خلف بايرن ميونيخ المتصدر الذي تغلب على مانشستر يونايتد 1-0، ليترك الفريق الإنجليزي في المركز الأخير برصيد 4 نقاط.

وانضم نابولي وكوبنهاجن إلى العديد من الأندية التي حسمت تأهلها في وقت سابق، في انتظار اكتمال عقد الفرق المتأهلة لثمن النهائي بعد اختتام مباريات الجولة الأخيرة مساء الأربعاء.

الأندية المتأهلة إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا حتى الآن

مانشستر سيتي - ريال مدريد - برشلونة - أتلتيكو مدريد - ريال سوسيداد - إنتر ميلان - لاتسيو - لايبزيج - بايرن ميونيخ - بوروسيا دورتموند - أرسنال - بي إس في آيندهوفن - نابولي - كوبنهاجن.

موعد قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

من المُنتظر أن تُجرى قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في الـ 18 من ديسمبر المقبل، على ألا يتواجه فريقان من نفس البلد ولا من نفس المجموعة.

وستُقام مباريات ذهاب ثمن النهائي أيام 13، 14، 20 و21 فبراير (ومن المنتظر أن تتصادف بعض المباريات مع نهائي كأس أمم إفريقيا).

أما مباريات الإياب فإنها ستقام في الـ 5، 6، 12 و13 مارس، على أن تقام قرعة ربع نهائي ونصف نهائي دوري الأبطال يوم الجمعة 15 مارس 2024.

يُذكر أن نهائي دوري أبطال أوروبا 2024 ستُجرى في ملعب ويمبلي (لندن) يوم 1 يونيو 2024.