السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مستشار وزير التعليم العالي: الأنشطة الطلابية ضرورية لبناء شخصية الشباب

كشكول

شهد الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، فعاليات نهائي بطولة خماسيات كرة القدم التي نظمتها جامعة حلوان برعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، والدكتور حسام رفاعي نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب.

وقد انطلقت البطولة بين فرق كليات علوم وخدمة اجتماعية وتربية رياضية الهرم والتجارة، وانتهت بفوز فريق كلية التربية الرياضية بالهرم بضربات الجزاء، وحصول كلية التجارة على المركز الثاني، وكلية الخدمة الاجتماعية على المركز الثالث.

وفي كلمته أكد الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، أهمية المشاركة في الأنشطة الطلابية في تكوين شخصية الطالب، إذ تساعد على تنمية القدرات العقلية والمهارات الاجتماعية، لذلك تولي وزارة التعليم العالي أهمية كبرى لها.

كما أشار مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة، إلى أن ممارسة الرياضة لها دور حيوي في بناء مجتمع صحي، فهي ذات فوائد صحية واجتماعية، إذ تجعل من الطلاب مجتمعا متكاملا وتنمي لديهم روح الفريق والقيادة والتعاون.

وحرص طلاب الفرق الرياضية المشاركة على أخذ الصور التذكارية مع الدكتور همام.