الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| قرار جديد من التعليم بشأن أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني قرارًا جديدًا بشأن أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الحالي 2023- 2024.

أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى وضع أسئلة امتحانات الفصل الدراسى الأول للعام الحالي 2023- 2024 وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية لكل مادة، بهدف قياس نواتج التعلم.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أن أسئلة امتحانات الفصل الدراسى الأول مرتبطة بمنهج الفصل الدراسي الأول بأكمله لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، مضيفة أن الاختبارات سوف تنطلق فى النصف الأول من شهر يناير المقبل وفق الجداول التى تحددها المديريات والإدارات التعليمية. 

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024

ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات بضرورة الالتزام بمواعيد خريطة العام الدراسي الحالي، عند تحديد ووضع جداول امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أنه من المقرر أن تنطلق اختبارات الفصل الدراسي الأول بداية من 14 يناير المقبل لصفوف النقل والشهادة الإعدادية، على أن يتم تخصيص الأسبوع الأخير  قبل انطلاق الامتحانات للمراجعة على مقررات الفصل الدراسي الأول.

وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن الامتحانات سوف تشمل منهج الفصل الدراسى الأول بأكمله خاصة لصفوف النقل الذين أدوا امتحانات شهري أكتوبر ونوفمبر.