السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

وزير الأوقاف يدعو المصريين للمشاركة في انتخابات الرئاسة: لا تكتموا الشهادة

د. محمد مختار جمعة
د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

دعا د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، كل من لم يتمكن من أداء الواجب الوطني أمس وأول أمس في أول وثاني أيام الانتخابات الرئاسية 2024، إلى المشاركة اليوم والإدلاء بصوته والمساهمة في صنع واقع جديد وتحقيق رقم قياسي في الممارسة الديمقراطية في مصر.

ووجه جمعة رسالة لجموع الشعب المصري اليوم الثلاثاء، تحث على المشاركة في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024 في آخر أيام التصويت بقوله: "لا تكتموا الشهادة".

وقال وزير الأوقاف إن لسان حال المصريين يقول نحن هنا، وندعو الله أن يجعل هذه الانتخابات فاتحة خير لمصر وأهلها ووفق من توليه علينا لكل خير.

واستأنفت اللجان الانتخابية عملها في التاسعة من صباح اليوم لاستقبال الناخبين للإدلاء بأصواتهم في  اليوم الثالث والأخير من انتخابات الرئاسة بالداخل.

وتجري انتخابات الرئاسة داخل، 9376 مركز اقتراع، بواقع  11631 لجنة فرعية بكافة أنحاء الجمهورية، وبلغ عدد من يحق لهم التصويت 67 مليون ناخب وناخبة.

ويشرف على انتخابات الرئاسة نحو 15 ألف قاض، بواقع قاض لكل صندوق.

ويخوض المنافسة على رئاسة مصر أربعة مرشحين وهم، المرشح عبدالفتاح سعيد حسين خليل السيسي رمز النجمة، والمرشح محمد فريد سعد زهران رمز الشمس، والمرشح عبدالسند حسن محمد يمامة رمز النخلة، والمرشح حازم محمد سليمان محمد عمر، رمز السلم.