الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

إقبال من طلاب جامعة المنصورة على التصويت بلجنة المغتربين بانتخابات الرئاسة 2024

كشكول

تفقد دكتور شريف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، عمليات التصويت والإقبال المتزايد من طلاب مختلف الكليات للتصويت في ثاني أيام التصويت في الانتخابات الرئاسية بلجنة المغتربين بالقرية الأوليمبية داخل الجامعة.

وقال الدكتور شريف خاطر، إن العالم كله يتابع الآن الانتخابات الرئاسية في مصر، مشيرًا إلي أن الدقهلية دائما تضرب مثلا رائعا في الوعي الوطني،  مؤكدا أهمية المشاركة السياسية في الاستحقاق الدستوري المتعلق بالانتخابات الرئاسية وتحقيق رؤية مصر 2030.

وأوضح أن الانتخابات الرئاسية طبقا للدستور حق وواجب وطني، وأن المشاركة في الانتخابات الرئاسية أمر ضروري في ظل الظروف الراهنة والتحديات الإقليمية والدولية، داعيًا الشباب وكل من له حق التصويت في انتخابات رئاسة الجمهورية بالحفاظ على حقهم الدستوري والمشاركة الإيجابية.

ووجه رئيس جامعة المنصورة، الدعوة لمنسوبي الجامعة من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب وجموع الشعب المصري، للنزول ومباشرة حقوقهم السياسية والمشاركة للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية، لاختيار من يمثلهم وممارسة حقوقهم الدستورية، التي من شأنها أن تعزز مسيرة مصر الوطنية، مؤكدًا أن مصر الدولة الوحيدة التي يتولى القضاء الإشراف الكامل على الانتخابات الرئاسية.

وأضاف أنه تم تجهيز لجنة المغتربين لأول مرة داخل جامعة المنصورة بالقرية الأولمبية وذلك لأعضاء هيئة التدريس والطلاب المغتربين من أبناء الجامعة.