السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

توجيه هام من "التعليم" للمديريات بشأن ذوي الهمم

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتوجيه هام للمديريات التعليمية في مختلف محافظات الجمهورية بشأن الطلاب ذوي الهمم.
 

توجيه من "التعليم" للمديريات بشأن ذوي الهمم

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على حصر الطلاب والطالبات من ذوى الإعاقة بالمدارس الحكومية والخاصة والدامجة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتيسير حصولهم على بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة.

 

يذكر أن هناك 101691 طالبا مدمجا في المدارس الحكومية التابعة لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  و44373 طالب تربية خاصة و11 فصلا لمتعددى الإعاقة.

 

كما يبلغ عدد معلمى التربية الخاصة قرابة 9762 معلما يقدمون مختلف الخدمات لطلاب التربية الخاصة من ذوى الإعاقات الذهنية والبصرية والسمعية.
 

وتنفذ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حزمة من القرارات لتقديم الدعم الكامل للطلاب من ذوى الهمم، ورفع كفاءتهم وتنمية مهاراتهم، ومن بينها نشر لوحات استرشادية بالإشارات الأكثر استخدامًا للطلاب الصم والبكم، يصاحبها QR كود يظهر حركة الإشارة وتعميمها على جميع مدارس الجمهورية، ودمجها في كتب القيم واحترام الآخر.

 

وتعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  على تطوير المحتوى الدراسى للطلاب ذوى الهمم ليشتمل على الأنشطة التعليمية والمعالجات التي تتناسب مع إعاقاتهم.