السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

طلاب جامعة النهضة يشاركون في الانتخابات الرئاسية 2024 بلجان الوافدين ببني سويف

طلاب جامعة النهضة
طلاب جامعة النهضة يشاركون في الانتخابات الرئاسية 2024

رئيس جامعة النهضة: المشاركة في الانتخابات الرئاسية فرصة ذهبية لتعبير الشباب عن ارادتهم السياسية وبناء مستقبل مزدهر لمصر

رئيس جامعة النهضة ونوابه والعمداء والعاملين بالجامعة يرافقون الطلاب خلال ادلائهم بأصواتهم

المهندس محمد الرشيدي: مشاركة الشباب في الانتخابات الرئاسية حماية للمكتسبات الديمقراطية التي أقرها ستور 2019

أدلى آلاف الطلاب بجامعة النهضة ببني سويف بصوتهم الانتخابي في الانتخابات الرئاسية في يومها الأول 2024 بلجان الوافدين بالمحافظة استجابة للمبادرة التي أطلقتها جامعة النهضة خلال الفترة الماضية بتوعية الطلاب بأهمية المشاركة في الاستحقاقات الدستورية كحق وواجب على كل مواطن مصري.

وأدلى طلاب جامعة النهضة بأصواتهم ويرافقهم الدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة النهضة ببني سويف وعضو مجلس الشيوخ، ونواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأعضاء هيئات التدريس والهيئات المعاونة بكافة كليات الجامعة، والمئات من العاملين بالجامعة بلجنة الوافدين بمدرسة الشهيد محمد مبروك الإعدادية في شرق النيل بمحافظة بني سويف.

وقررت جامعة النهضة ببني سويف تخصيص سيارات لنقل الطلاب المغتربين الراغبين في الإدلاء بأصواتهم الانتخابية في لجان الوافدين الموجودة بالمحافظة.

من جانبه، وجه الدكتور حسام الملاحي رئيس جامعة النهضة كلمة للطلاب ولجميع العاملين بالجامعة، صباح اليوم الأحد، قبيل انطلاق اليوم الأول للانتخابات الرئاسية 2024، أكد فيها أهمية المشاركة في عملية التصويت بالانتخابات الرئاسية والتي تنبع من أهمية المشاركة في الاستحقاق الدستوري لاستكمال مسيرة التنمية التي تخوضها مصر خلال السنوات العشرة الأخيرة.

كما أكد رئيس جامعة النهضة، أن المشاركة في الانتخابات تمثل فرصة ذهبية لتعزيز الشراكة المجتمعية والمساهمة في بناء مستقبل مصر المزدهر، وهى مناسبة مهمة للتعبير عن الإرادة السياسية للشعب والمشاركة الفعالة في رسم مسار مستقبل الوطن.

وقدم رئيس جامعة النهضة، الدعوة للطلاب وجميع المواطنين للنزول للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية وممارسة حقهم الدستوري، مما يؤكد مدى وعي المصريين الوطني وحرصهم على صنع حاضرهم ورسم مستقبل بلادهم بكل حرية.

ومن جانبه أكد المهندس محمد الرشيدي رئيس مجلس أمناء جامعة النهضة، أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجبًا وطنيًا وحقًا كفله الدستور لكل المصريين، وأن المشاركة في الانتخابات بإيجابية وممارسة الحق الانتخابي يعد حقا كاملا للمواطن المصري، واختيار المرشح المناسب لرئاسة مصر خلال الفترة القادمة.

وأضاف أن دور الجامعة هو توعية الطلاب بحقوقهم الدستورية وأهمية مشاركتهم في الاستحقاقات الانتخابية حماية لأصواتهم وللمكتسبات الديمقراطية التي أقرها الدستور المصري والذي كفل للمواطنين حقوق الممارسة السياسية الإيجابية بغرض تنمية الوطن وحمايته.

وأكدت جامعة النهضة أهمية المشاركة الفعالة والمسئولة في تلك العملية الديمقراطية، وتشجع على الانخراط الفاعل في تلك التجربة الوطنية الهامة، مع التأكيد على أهمية الحفاظ على مناخ انتخابي سلمي وشفاف يعكس إرادة الشعب المصري ويعزز مسار الديمقراطية والتنمية في مصر.

والانتخابات الرئاسية 2024 هى خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد في تاريخها الحديث، وتكتسب الانتخابات الرئاسية 2024 أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية في مسار الدولة نحو التحول الديمقراطي والتعددية الحزبية والتنافسية السياسية، والتي أتت بعد عام ونصف العام من حوار وطني جاد وغير مسبوق، شمل كل مكونات المجتمع المصري السياسية والنقابية والأهلية.

وتضم قائمة المرشحين في انتخابات الرئاسية كلا من: المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي رمز النجمة، والمرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي رمز الشمس، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر رمز السلم.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

طلاب جامعة النهضة يشاركون في الانتخابات الرئاسية 2024 بلجان الوافدين ببني سويف
طلاب جامعة النهضة يشاركون في الانتخابات الرئاسية 2024 بلجان الوافدين ببني سويف
طلاب جامعة النهضة يشاركون في الانتخابات الرئاسية 2024 بلجان الوافدين ببني سويف
طلاب جامعة النهضة يشاركون في الانتخابات الرئاسية 2024 بلجان الوافدين ببني سويف