الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

إدراج برامج التعلم المدمج جامعة المنيا على منصة "ادرس في مصر"

منصة ادرس في مصر
منصة ادرس في مصر

صرح الدكتور عصام فرحات رئيس جامعة المنيا، أن نظام التعلم المدمج والذي يجمع بين التعلم وجها لوجه والتعلم الإلكتروني من أحدث نظم التعليم العالمية، وهو نظام معتمد من المجلس الأعلى للجامعات ولجان القطاع للتخصصات المختلفة، وقد صدرت قرارات وزارية لأربعة برامج بجامعة المنيا هى برامج البكالوريوس المهني في التربية تخصص الحضانة ورياض الأطفال، بكلية التربية للطفولة المبكرة، الليسانس المهني في العلوم العربية والإسلامية وتحقيق التراث، بكلية دار العلوم، والبكالوريوس المهني في تكنولوجيا التعليم الرقمي، بكلية التربية النوعية، والبكالوريوس المهني في الاقتصاد المنزلي وعلوم الأسرة، بكلية التربية النوعية، والبكالوريوس المهني في إدارة المنشآت السياحية والفندقية، بكلية السياحة والفنادق. ويشترط في المتقدم أن يكون غير مصري الجنسية من الحاصلين على الثانوية العامة، أو دبلوم فني، أو ما يعادلهما.

وفي هذا الصدد أعلن رئيس جامعة المنيا، أنه تم إدراج برامج التعلم المدمج جامعة المنيا على منصة "ادرس في مصر"، وذلك لإتاحتها للطلاب الوافدين من الدول العربية الشقيقة كأحد الانماط الحديثة للتعليم وباعتبار أن البرامج المعتمدة لهذا النمط بجامعة المنيا يقدم بجوده عالية ويلقى اقبالا كثيفا من الطلاب المصريين سواء داخل مصر او المقيمين بالخارج.

كما تشارك ثلاثة عشر جامعة مصرية في إتاحة برامج جامعة المنيا من خلال بروتوكول تعاون مع جامعة المنيا التي تمنح هذه الدرجات. 

ويمكن للطلاب الوافدين التقدم للحصول على درجتي البكالوريوس او الليسانس بالتخصصات المنوه عنها عالية اعتبارا من الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي الحالي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ من خلال الرابط التالي (اضغط هنـــــــا).

كما يمكن الاطلاع على خطوات التقدم على منصة ادرس في مصر على الرابط التالي (اضغط هنــــا).

وتشمل الأوراق المطلوبة للتقدم: أصل المؤهل الدراسي، أصل شهادة الميلاد، صورة جواز السفر، عدد (7) صورة شخصية.