الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة كفرالشيخ يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

رئيس جامعة كفرالشيخ
رئيس جامعة كفرالشيخ يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية

رئيس جامعة كفرالشيخ: المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني نحو مسيرة البناء

أدلى الدكتور عبدالرازق دسوقي رئيس جامعة كفرالشيخ، بصوته في الانتخابات الرئاسية، صباح اليوم الأحد، بمدرسة الشهيد مصطفى بدوي.

ودعا رئيس جامعة كفر الشيخ، المصريين إلى المشاركة الفعالة في ما وصفه العرس التاريخي الكبير الذي يبعث برسالة إلى الدنيا كلها، مؤكدًا أن المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية تعد إسهاما في بناء الوطن.

وقال رئيس جامعة كفرالشيخ، في تصريحات له عقب الإدلاء بصوته، "إن مصر ماضية في طريقها نحو البناء والتنمية، وستظل بخير بفضل تلاحم ووحدة أبنائها وتكاتفهم جميعا على قلب رجل واحد".

وأكد دسوقي، أن اليوم هو عرس ديمقراطي يحتفل به المصريين باختيار رئيسهم، مطالبًا الجميع وخاصة الشباب بالمشاركة في رسم مستقبل وطنهم، لنثبت أمام العالم أننا على قدر المسئولية.

نواب رئيس جامعة كفرالشيخ يدلون بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية

كما أدلي بصوته الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور إسماعيل القن نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة أماني شاكر نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، كل في مقر لجنته الانتخابية للمشاركة في الانتخابات الرئاسية 2024.

والانتخابات الرئاسية 2024 هى خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد في تاريخها الحديث، وتكتسب الانتخابات الرئاسية 2024 أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية في مسار الدولة نحو التحول الديمقراطي والتعددية الحزبية والتنافسية السياسية، والتي أتت بعد عام ونصف العام من حوار وطني جاد وغير مسبوق، شمل كل مكونات المجتمع المصري السياسية والنقابية والأهلية.

وتضم قائمة المرشحين في انتخابات الرئاسية كلا من: المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي رمز النجمة، والمرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي رمز الشمس، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر رمز السلم.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

رئيس جامعة كفرالشيخ يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية 
رئيس جامعة كفرالشيخ يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية 
نائب رئيس جامعة كفرالشيخ يدلي بصوته في الانتخابات الرئاسية