الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

رئيس جامعة مطروح يدعو منسوبي الجامعة للمشاركة في الانتخابات الرئاسية

الدكتور مصطفى النجار
الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح

أكد الدكتور مصطفى النجار رئيس جامعة مطروح، اليوم الأحد الموافق العاشر من ديسمبر ٢٠٢٣، أهمية مشاركة جميع منسوبي الجامعة من العمداء، والوكلاء، وأعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، والعاملين، والطلاب في الانتخابات الرئاسية 2024، والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام من الأحد 10 وحتى الثلاثاء 12 ديسمبر الجاري.

وأشار رئيس جامعة مطروح، إلى أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية تمثل حقًا دستوريًا وواجبًا وطنيًا يجب على الجميع الحفاظ عليهما، والاسهام في صنع مستقبل مصر المشرق في طريق الجمهورية الجديدة والحفاظ على استقرارها وأمنها وسلامتها.

وأوضح الدكتور مصطفى النجار، أن جامعة مطروح نظمت عدد من الفعاليات التوعوية لمنسوبيها وطلابها للتأكيد على أهمية المشاركة الإيجابية في هذا الاستحقاق الانتخابي الرئاسي، مؤكدًا أن هناك لجان للوافدين تيسر على المغتربين عملية التصويت في هذه اللجان، داعيًا الجميع لضرورة الإدلاء بأصواتهم في إطار من الديمقراطية والنزاهة وإظهار صورة مصر الحضارية أمام العالم اجمع.

وانتخابات الرئاسة 2024 هى خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد في تاريخها الحديث، وتكتسب انتخابات 2024 أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية في مسار الدولة نحو التحول الديمقراطي والتعددية الحزبية والتنافسية السياسية، والتي أتت بعد عام ونصف العام من حوار وطني جاد وغير مسبوق، شمل كل مكونات المجتمع المصري السياسية والنقابية والأهلية.

وتضم قائمة المرشحين في انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي رمز النجمة، والمرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي رمز الشمس، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر رمز السلم.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.