السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة عين شمس تناشد أعضاء هيئة التدريس والإداريين والطلاب بالمشاركة بالانتخابات

جامعة عين شمس
جامعة عين شمس

أهابت جامعة عين شمس بكافة منسوبيها من أعضاء هيئة التدريس والإداريين وأبنائها الطلاب بضرورة المشاركة الفعالة في الانتخابات الرئاسية حفاظًا على مكتسبات بلدنا الحبيب، وتفعيلًا لأطر الديمقراطية ورسم صورة حقيقية لمستقبل وطننا العزيز مصر أمام المجتمع الدولي، وذلك حرصًا من جامعة عين شمس على المشاركة الإيجابية في الحدث الديمقراطي للانتخابات الرئاسية لجمهورية مصر العربية.

وقالت جامعة عين شمس في بيان لها، إن مشاركة جامعتنا العريقة في الانتخابات الرئاسية يعكس مدى وعي المجتمع الجامعي وقدرته على الاختيار السليم ويأتي تأكيدًا على دور الشباب في بناء المستقبل تعزيزًا للوعي الوطني وتحفيزًا على المشاركة والشعور بالمسئولية المجتمعية.

وانتخابات الرئاسة 2024 هى خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد في تاريخها الحديث، وتكتسب انتخابات 2024 أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية في مسار الدولة نحو التحول الديمقراطي والتعددية الحزبية والتنافسية السياسية، والتي أتت بعد عام ونصف العام من حوار وطني جاد وغير مسبوق، شمل كل مكونات المجتمع المصري السياسية والنقابية والأهلية.

وتضم قائمة المرشحين في انتخابات الرئاسة كلا من: المرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي رمز النجمة، والمرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي رمز الشمس، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد رمز النخلة، والمرشح الرئاسي حازم عمر رمز السلم.

وتُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، داخل مصر وفقا للجدول الزمني المقرر من الهيئة الوطنية للانتخابات أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، على أن يبدأ التصويت من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وحددت يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، وإعلان النتيجة يوم 18 ديسمبر.

فتح باب التسجيل في مسابقة "حقوق عين شمس تبتكر"

أعلن مكتب الابتكار وريادة الأعمال بكلية الحقوق جامعة عين شمس، عن فتح باب التقدم إلى " مسابقة حقوق تبتكر"، والتي هي المسابقة المؤهلة إلى (عين شمس تبتكر).

يأتي ذلك في إطار دعم كلية الحقوق جامعة عين شمس، لأبنائها الموهوبين والمبدعين من أصحاب الأفكار الرائدة والأفكار الابتكارية.

وأوضحت كلية الحقوق جامعة عين شمس، أن التقديم متاح لكل طالب من طلاب الكلية في برامجها الثلاثة العربية والإنجليزية والفرنسية، ولباحثيها في الماجستير والدكتوراه، وذلك بأن يشارك المتقدم بفكرة ابتكارية أو فكرة قابلة لتحويلها لمشروع رائد، والتسجيل في المسابقة متاح عبر الرابط التالي (اضغط هنــا)

ويأتي ذللك تحت رعاية الدكتور محمد صافي عميد كلية الحقوق جامعة عين شمس، وفي إطار ما يقدمه مكتب الابتكار وريادة الأعمال بالكلية من دعم للموهوبين ولأصحاب الأفكار الرائدة والابتكارية، وذلك بالتعاون مع مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة، شارك فريق Valley of The Sun  الممثل لرواد نوادي الابتكار بكلية الحقوق Iclub، مشاركة فاعلة في مشروع الاقتصاد الأخضر بالتعاون مع جامعة برلين، وهو أول مشروع يعمل على إنتاج أفكار مبدعة وخضراء تدعم فكرة التنمية المستدامة.

وقد تكون الفريق من طلاب من البرنامج الإنجليزي والبرنامج العربي بكلية الحقوق جامعة عين شمس، وهم: الطالبة ندى أحمد محمد، والطالبة حورية عادل محمود، والطالبة أميرة أحمد علي، والطالبة سارة شريف، والطالبة رويدا عاطف

شارك الفريق بفاعلية في التصفيات المؤهلة لمرحلة الإعداد، ووفقا لذلك جرى اختيارهم للمشاركة في مرحلة الإعداد وهي مرحلة ما قبل التصفيات النهائية، وفيها يحضر المشاركون معسكرا تدريبيا تأهيلا للتصفية النهائية ينظمه مركز الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة.

الجدير بالذكر هنا أن فريق Next Generation الممثل لرواد نوادي الابتكار قد حصل على المركز الخامس من بين كليات ومعاهد جامعة عين شمس، والذي هو المركز الأول على القطاع الأدبي في ASU First Hackathon عن مشروع مبادرة (قانونك في جيبك.. مجالك في ايدك) وقد تكون الفريق من طلاب من البرنامجين العربي الإنجليزي، وهم: الطالب أحمد محمد، والطالبة زينب حسين، والطالبة أميرة محروس، والطالبة أروى محمد.