الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| "التعليم" تجيب.. هل جميع المدارس إجازة رسمية غدا؟

طلاب المدارس
طلاب المدارس

أجابت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن السؤال الذي يشغل الرأي العام حاليا وهو "هل جميع المدارس إجازة رسمية غدا؟".

 

هل جميع المدارس إجازة غدا؟

وبدأت المديريات التعليمية تنفيذ الكتاب الدورى الصادر من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وتم تعميمه على المديريات التعليمية، بخصوص مقار اللجان الإنتخابية في المدارس المسخدمة في الانتخابات الرئاسية المصرية 2024.

وقررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني كتاب تم تعميمه على جميع المديريات، أنه في إطار دعم جهود الدولة، وجهود الهيئة الوطنية للانتخابات في تهيئة المناخ الملائم لعقد الانتخابات الرئاسية خلال الفترة من 10-12 ديسمبر 2023، وتوفير كافة الاستعدادات اللازمة لإجراء عملية التصويت، وتيسير سبل الراحة لإدلاء الناخبين بأصواتهم داخل لجان الانتخابات، وتمكينهم من أداء حقهم الدستوري في جو ديمقراطي يتسم بالحرية، والنزاهة والشفافية الكاملة، فقد قامت الوزارة بتخصيص عدد من المدارس كلجان انتخابية، وتم تجهيزها على الوجه المطلوب بكافة المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.
 

وفي هذا الصدد يتعين على جميع المديريات التعليمية، والجهات المختصة بالوزارة التنبيه بالالتزام بما يلي:

  • حضور وانتظام جميع المعلمين، وكافة العاملين بالمدارس بكافة أنواعها الرسمية- الخاصة- الدولية)، خلال فترة انعقاد الانتخابات.

 

  • تخصيص مكان مناسب لتجميع العاملين بالمدارس التي تضم لجانا انتخابية في أقرب مدرسة لهم

 

  • حصول طلاب المدارس المخصصة كلجان انتخابية فقط، على إجازة خلال فترة انعقاد الانتخابات.

 

  • انتظام الدراسة بالمدارس بكافة أنواعها الرسمية- الخاصة- الدولية)، غير المخصصة كلجان انتخابية.