الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. حقيقة مد إجازة طلاب المدارس بعد الانتخابات الرئاسية 2024

طلاب المدارس
طلاب المدارس

كشفت تقارير عن حقيقة مد إجازة طلاب المدارس بعد الانتخابات الرئاسية 2024 التي تنطلق غدًا الأحد وتستمر حتى نهاية يوم الثلاثاء المقبل.

 

حقيقة مد إجازة طلاب المدارس بعد الانتخابات الرئاسية 2024

وأكدت التقارير أن لم يصدر قرار من وزارة التربية والتعليم بمد إجازة الطلاب بالمدارس المخصصة كلجان انتخابية، لبعد انتهاء الانتخابات الرئاسية لتضمن الأربعاء والخميس.

 

وأشارت التقارير إلى أن ما انتشر خلال الساعات الماضية بشأن مد إجازة طلاب المدارس بعد الانتخابات الرئاسية 2024 لتشمل الأربعاء والخميس "غير صحيح" والإجازة تنتهي بنهاية يوم الثلاثاء المقبل.

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم أن طلاب المدارس المتواجد بها مقرات الاقتراع في الانتخابات الرئاسية 2024، يحصلوا على إجازة خلال الأيام المخصصة للعملية الانتخابية وهي أيام "الأحد، الاثنين، الثلاثاء"، الموافقين 10، 11، و12 ديسمبر الجاري.

 

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلنت جدول الانتخابات الرئاسية 2024، في الداخل، موضحة أنه من المقرر أن تجرى العملية الانتخابية، خلال أيام 10، و11، و12 ديسمبر الجاري، معلنة عن رابط الاستعلام عن مقرات الاقتراع واللجنة الخاصة بعملية التصويت لكل فرد من خلال موقعها الرسمي بالرقم القومي الخاص بكل مواطن، مؤكدة على ضرورة المشاركة في العملية الانتخابية والتي تعد حق دستوري أصيل لكل مواطن مصر.


كما اتاحت الهيئة الوطنية للانتخابات، للمواطنين إمكانية الاستعلام المجاني عن مكان اللجنة الانتخابية، ورقم اللجنة الفرعية، بالإضافة إلى رقم الناخب في الكشوف الانتخابية من خلال الاتصال على رقم 5151، من أي هاتف محمول، أو إرسال رسالة بالرقم القومي إلى رقم 5151، من الهاتف المحمول.