الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| ديسمبر شهر ذوى الهمم.. "التعليم": لدينا 101691 طالبا مدمجا في المدارس الحكومية

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تخصيص شهر ديسمبر لدعم ذوى الهمم تزامنًا مع اليوم العالمى لذوى الإعاقة والذى وافق 3 ديسمبر.

 

101691 طالبا مدمجا في المدارس الحكومية 

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني جهود الارتقاء بتعليم ورعاية ذوى الهمم، وتضم الوزارة 101691 طالبا مدمجا في المدارس الحكومية و44373 طالب تربية خاصة و11 فصلا لمتعددى الإعاقة، ويبلغ عدد معلمى التربية الخاصة قرابة 9762 معلما يقدمون مختلف الخدمات لطلاب التربية الخاصة من ذوى الإعاقات الذهنية والبصرية والسمعية.

كما خاطبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني المديريات التعليمية، بحصر الطلاب والطالبات من ذوى الإعاقة بالمدارس الحكومية والخاصة والدامجة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتيسير حصولهم على بطاقة إثبات الإعاقة والخدمات المتكاملة.

وقامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتنفيذ حزمة من القرارات لتقديم الدعم الكامل للطلاب من ذوى الهمم، ورفع كفاءتهم وتنمية مهاراتهم، ومن بينها نشر لوحات استرشادية بالإشارات الأكثر استخدامًا للطلاب الصم والبكم، يصاحبها QR كود يظهر حركة الإشارة وتعميمها على جميع مدارس الجمهورية، ودمجها في كتب القيم واحترام الآخر.

وتعمل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على تطوير المحتوى الدراسى للطلاب ذوى الهمم ليشتمل على الأنشطة التعليمية والمعالجات التي تتناسب مع إعاقاتهم، تنفيذا لتوصيات الرئيس عبدالفتاح السيسى من خلال مبادرة رفقاء "قادرون باختلاف".