السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

كلية التمريض بجامعة سوهاج تشارك في فعاليات اليوم العلمي الثاني

كشكول

شاركت كلية التمريض جامعة سوهاج، في تنظيم فعاليات اليوم العلمي الثاني للكلية، بالتعاون مع كلية التمريض بقنا والذي أقيم بجامعة جنوب الوادي.

وصرح الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، بأن الجامعة تحرص على تنمية جانب الشراكات والتعاون وتبادل الخبرات والمعرفة، لإثراء المجالات البحثية والنواحي الأكاديمية، ولاسيما مع جهات الاختصاص المماثل، مشيدًا بالتعاون المثمر مع جامعة جنوب الوادي برئاسة الدكتور أحمد عكاوي، مقدمًا له خالص الشكر والتقدير لدعمه ورعايته مثل تلك الفعاليات العلمية القيمة.

وأكد رئيس جامعة سوهاج، أن اليوم العلمي ناقش هذا العام موضوعات وثيقة الصلة بمجالات التمريض والرعاية الصحية ودورها في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، ورؤية مصر ٢٠٣٠، وأهمية ذلك في بناء مجتمع صحي يواكب أعلى درجات التقدم العلمي.

ومن جانبها وأوضحت الدكتورة غنى عبدالناصر عميدة كلية التمريض جامعة سوهاج، أن فعاليات اليوم العلمي الثاني جاءت بعنوان "المستشفيات الخضراء والرعاية الشاملة"، وقد تضمن اليوم عدد من الجلسات العلمية التي دارت حول موضوعات الغلاف الأخضر، الصحة البيئية، وتنمية الموارد البشرية المستدامة، والنظام الغذائي الأخضر، مضيفة أن اليوم العلمي ناقش عدة محاور ومنها البيئة الخضراء والاستدامة داخل المستشفيات، تطوير الرعاية الشاملة، وأيضًا الرعاية الصحية الأولية والأمان الوظيفي. 

جدير بالذكر أن اليوم العلمي الثاني لكلية التمريض جامعة سوهاج حضره الدكتور جمال عبدالحميد عميد الكلية بقنا، والدكتورة نادية صالح مدير المعهد الفني للتمريض بسوهاج، وبمشاركة ٢٥ من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم، وقد شاركت الكلية بعدد ٥ أبحاث علمية خلال فعاليات اليوم العلمي.

وقام رئيس جامعة جنوب الوادي بتكريم الدكتورة غني عبد الناصر، والدكتورة نادية صالح لجهودهم في تنظيم فعاليات اليوم العلمي الثاني.