الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

آخر موعد لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024

الشهادة الإعدادية
الشهادة الإعدادية

تزايد البحث عن آخر موعد لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024، وذلك بعد إتاحة وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط لتسجيل الاستمارة الإلكترونية لامتحانات الشهادة الإعدادية بالفصل الدراسي الأول للعام 2023/2024.

وينشر كشكول في التقرير التالي آخر موعد لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

 آخر موعد لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024

وأوضحت الوزارة أن آخر موعد لتسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024 هو يوم الأحد الموافق 31 ديسمبر 2023، عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.

ويمكن لطلاب الشهادة الإعدادية استيفاء استمارة التقدم للامتحان إلكترونيًا من خلال هذا الرابط moe-register.emis.gov.eg

ووجهت الوزارة جميع الطلاب بالالتزام بتسجيل الاستمارة حتى يتسنى لهم دخول امتحاني الفصل الدراسي الأول والثاني.

ويكون التسجيل باستخدام البريد الإلكتروني الموحد للطالب، ويمكنه الحصول عليه من خلال هذا الرابــــط office365.emis.gov.eg، وتفعيله من خلال منصة الحساب المدرسي الموحد للمعلم/ الطالب، وذلك بعد التأكد من صحة البيانات المسجلة لهم على قاعدة البيانات، وفي حالة وجود أي أخطاء يتم إخطار المدرسة التي تجري التعديلات اللازمة فورًا على قاعدة البيانات.

وشددت الوزارة على الطلاب، بالالتزام بأن تكون الصورة الشخصية للطالب التي يتم رفعها بالاستمارة مطابقة للمواصفات المقررة، علمًا بأنه سيتم غلق التعديل على الصورة فور القيام بحفظ استمارة التقدم.

ووجهت الوزارة المدارس بالتالي:

- مراجعة استمارة التقدم الإلكترونية التي تسلم عن طريق الطلاب والتأكد من صحتها وخاصة الصورة الشخصية.

- قيام المدارس بطباعة كشوف (12 د) الإلكترونية بعد انتهاء الطلاب من التسجيل الإلكتروني ومراجعة وتسليم كشوف الطلاب للجنة النظام والمراقبة، وفي حالة وجود خطأ في الصورة يلزم توجيه الطالب للجنة النظام والمراقبة التابع لها المدرسة لتعديلها.