الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"تعليم القاهرة" تحتفل باليوم العالمي لمحاربة الفساد

كشكول

تحتفل مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القاهرة، باليوم العالمي لمحاربة الفساد بالتاسع من ديسمبر كل عام، من خلال عدة محاور أهمها توعية العاملين والطلبة وأولياء الأمور والجمهور بمعني الفساد وصورة وأضراره وكيفية محاربته.

وأكد وكيل أول الوزارة، ضرورة محاربة الفساد بكل أشكاله وفي كل مجالات الحياة، مشيرًا إلى أن الفساد من أخطر القضايا التى تواجهنا فهو أداة تعطل العمل، وتخلق حالة من عدم الاستقرار، لذا كان يجب علينا أن نبدأ خطوات مكافحة الفساد ومنها:

  • التركيز علي إنشاء جيل واعي نظيف قائم على الأخلاق واحترام القوانين.
  • تربية النفس على احترام القيم الدينية والمعتقدات واحترام الآخر ومخافة الله.

وتعد مديرية التربية والتعليم مجموعة من المبادرات التى تحث علي الالتزام بالقيم الإنسانية والإيجابية والانتماء والولاء للوطن والأسرة والمدرسة وكذلك الندوات والزيارات، ونشر الحملات الإعلامية التوعوية للطلبة والمعلمين والعاملين والجمهور، وتعريف الجميع  بأنواع الفساد وطرق التعاون للقضاء عليه.

كما تشرك المديرية العاملين في الدورات التدريبية لمكافحة الفساد، بالإضافة إلى مشاركة الطلبة بالأنشطة الموسيقية والمسرحية.

وتعمل علي تحديث وتفعيل خدمة المواطنين ودعمها بالأدوات والأجهزة  الحديثة والموارد البشرية ذات المهارة العالية ومتابعة شكوي الجمهور وحلها، فهي من أوجه انتشار استغلال الناس والتحايل عليهم مما يساهم في نشر الفساد.

تولي المديرية دعمًا كبيرًا لخدمة المواطنين والتى حصلت هذا العام على المركز الأول، حيث استقبلت ( ٢٥٦٦١ ) شكوى وتم حلهم.