الأربعاء 24 يوليه 2024 الموافق 18 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

ندوة للتعريف بمؤسسة حياة كريمة وأهمية التطوع بـ"جامعة عين شمس"

ندوة للتعريف بمؤسسة
ندوة للتعريف بمؤسسة حياة كريمة وأهمية التطوع بجامعة عين شمس

افتتح الدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس، ندوة  للتعريف بمؤسسة حياة كريمة وأهمية التطوع، في إطار الموسم الثقافي لجامعة عين شمس والذي ينظمه قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بحضور الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وخلال الافتتاح أكد رئيس جامعة عين شمس، أهمية المشاركة المجتمعية وتضافر جهود الجامعة مع مؤسسات المجتمع المدنى بوصفه توجها رئيسيا للدولة المصرية. 
كما حث رئيس جامعة عين شمس، الطلاب على التطوع بشكل جاد وعملي والمشاركة في كافة مشاريع المؤسسة والتي تغطي مختلف المجالات منها: "الصحة والتعليم ومحو الأمية وتقديم الخدمات المجتمعية  بكافة أشكالها".

كما أشارت الدكتورة غادة فاروق، إلى أهمية نشر ثقافة التطوع والعطاء بين أبناء الجامعة ودورها البارز في تنمية روح الولاء والانتماء بشكل عملي وتوثيق الروابط المجتمعية بين أجيال الشباب وزيادة وعي الطلاب بالمشكلات المجتمعية واشراكهم في حلها.

وأدارت الندوة الدكتورة جيهان رجب مستشار نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة مع ممثلي مؤسسة حياة كريمة.

وأعربت الدكتورة مروة فخري المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة، عن سعادتها بافتتاح جناح خاص للتعريف بمؤسسة حياة كريمة ليؤدى هذا الجناح الدائم بالجامعة دوره الأساسي في التعريف بجميع مشروعات مؤسسة حياة كريمة والرد على كافة الاستفسارات وتنمية ثقافة التطوع لدى طلاب الجامعة.

وتحدثت نهى عادل مسؤل قطاع المتطوعين بالقاهرة حول الحماس الذي لمسته من خلال تعاملها مع الطلاب الحضور ورغبتهم في معرفة المزيد حول المؤسسة ومشروعاتها وكيفية المساهمة في تلك المشروعات التنموية الشاملة.

وحول شعار "مؤسسة حياة كريمة من إنسان لإنسان" تحدثت الدكتورة ندى خضر رئيس قطاع المبادرات بمؤسسة حياة كريمة، موضحة أن كل إنسان في احتياج لإنسان آخر بصور مختلفة، منوهة إلى الخبرات الكبيرة التي يكتسبها المتطوعون من خلال التعامل في بيئات مختلفة وإتساع مداركهم حول احتياجات الفئات المختلفة وهكذا يعود العمل التطوعي بالفائدة على 
جميع فئات المجتمع.

وأوضح العقيد محمود طاهر رئيس قطاع القاهرة الكبرى دور المؤسسة في تطوير المناطق العشوائية داخل القاهرة، ودعا الطلاب لزيارة المناطق التي تم تطويرها ليلمسوا بأنفسهم قدر السعادة التي يشعر بها أهل المناطق المطورة والفارق الكبير الذي أحدثه هذا التطوير في حياتهم كلها، لتكون هذة الزيارات دافعا قويا لتطوعهم واسهامهم في تقديم يد الخير بصور متنوعة لدعم وتطوير مجتمعنا وخلق مستقبل أفضل لمصرنا الغالية.

كما تم عرض فيلم تسجيلي حول مؤسسة حياة كريمة ومشروعاتها وانطلاقها منذ ٢٠١٩ والتي بدأت فكرة لدى شباب يحلم بمستقبل أفضل لقرى ونجوع مصر وتبنت هذه الفكرة العظيمة ودعمتها الدولة المصرية.

وفي ختام اللقاء تم  تبادل الأفكار مع الحضور من طلاب وطالبات الجامعة حول الأفكار الإبداعية والحلول المبتكرة التي يقترحها الشباب لتقديم حلول جديدة لبعض المشكلات المجتمعية التي تتبنى المؤسسة حلها.

وقد حضر فعاليات الندوة اللواء حسام الشربيني أمين عام الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ووفد من مؤسسة حياة كريمة يضم الدكتورة مروة فخري المدير التنفيذي لمؤسسة حياة كريمة، والعقيد محمود طاهر مدير قطاع القاهرة الكبرى، والدكتورة شيماء زعتر مسئول ملف الجامعات والفعاليات بمؤسسة حياة كريمة بمحافظة القاهرة، والدكتورة ندى خضر رئيس قطاع المبادرات بمؤسسة حياة كريمة.