الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. وزير التعليم: خريج مدارس التكنولوجيا التطبيقية "ضامن وظيفته"

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية غيرت الصورة الذهنية فى المجتمع عن التعليم الفني ويبلغ عددها حاليا 76 مدرسة على مستوي الجمهورية مشيرًا إلى أن الوزارة تسعى للتوسع في أعداد هذه المدارس.

 

وزير التعليم يتحدث عن خريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الطالب من خريجي مدارس التكنولوجيا التطبيقية يضمن وظيفته قبل التخرج، وله الحق في الالتحاق بالجامعات التكنولوجية دون معادلة، كما يستطيع الالتحاق بالجامعات الأكاديمية بعد إجراء المعادلة، فضلًا عن زيادة الطلب من مختلف دول العالم على هؤلاء الخريجين.
 

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن تطوير التعليم الفني جاء من خلال الشراكة الحقيقية مع القطاع الخاص، مشيرًا إلى أن الشراكة القوية مع القطاع الخاص والمؤسسات الحكومية والمجتمع المدني تمثل إحدى أهم سياسات الوزارة وعلى رأس أولويات خطتها الاستراتيجية 2024 / 2029.


كما أكد الوزير سعي الوزارة للتوسع في مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا  STEM حتى يكون هناك مدرسة في كل محافظة، مشيرًا إلى أن طلاب هذه المدارس يحصدون جوائز ومراكز متقدمة في المسابقات الدولية على مستوى العالم، وإضافة إلى ذلك تم إنشاء مدرسة العباقرة والتى يتم اختيار طلابها المتميزين من مدارس المتفوقين بالصفوف الأولى، وتستهدف الوزارة عمل توأمة مع المدارس المناظرة لها في العالم فضلًا عن توفير المنح الدراسية لهم في الجامعات خارج مصر.


جاء ذلك خلال مشاركة الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى اليوم فى مؤتمر "مصر السيسى..وبناء الدولة الحديثة" الذي نظمته جريدة الجمهورية فى نسخته الثالثة تحت رعاية الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء.
 

ويستهدف المؤتمر استعراض جهود وإنجازات الدولة المصرية في مختلف المجالات منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي المسئولية، وقد تضمنت فعاليات المؤتمر عرض فيلم تسجيلى حول إصدارات جريدة الجمهورية، وجلسات حول الجمهورية الجديدة وبناء الانسان المصرى.


جاء ذلك بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور محمد معيط وزير المالية، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعى والدكتور محمد فهيم مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية، والمهندس عبدالصادق الشوربجى رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، واياد أبو حجاج رئيس مجلس ادارة مؤسسة دار التحرير للطبع والنشر، وعبدالرازق توفيق رئيس تحرير جريدة الجمهورية، والدكتور سيد قنديل رئيس جامعة حلوان،  والدكتور محمود ذكى رئيس جامعة طنطا، واللواء عمرو عبدالهادى مدير المكتب الفنى بالجهاز المركزى للتعمير واللواء سمير فرج المفكر والخبير الاستراتيجى، والدكتور طارق فهمى استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة.