الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وكيل التعليم بالوادى الجديد للعاملين: المشاركة في الانتخابات واجب وطني

كشكول

أكد المهندس سيد عبد العزيز، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادى الجديد، أن المشاركة في الانتخابات واجب وطنى وحق دستورى للجميع.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم الخميس، بالعاملين بديوان عام المديرية، بحضور مدير عام الشئون المالية والإدارية وقيادات التعليم.

وأشار إلى ضرورة المشاركة الإيجابية فى صنع القرار ومستقبل مشرق لمصر، والإدلاء بالأصوات في صناديق الاقتراع.

وقال إن جميع العاملين سيشاركون وبقوة فى العرس الانتخابى الرئاسى لبناء مستقبل أفضل لأبنائنا، وإرسال رسالة للعالم أجمع أن مصر دائما هى بلد الأمن والأمان والاستقرار.

 

موعد الانتخابات الرئاسية

ويبدأ الصمت الانتخابي وتتوقف الحملات الانتخابية بالداخل اعتبارا من الساعة 12 صباحا الجمعة 8 ديسمبر 2023 على أن تُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، داخل عدد من المدارس التي خصصتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للجان الاقتراع.
 

وتستعد المدارس علي مستوي محافظات الجمهورية لخوض ماراثون الانتخابات الرئاسية 2024 المقرر اجراؤها الأحد المقبل 10 ديسمبر وتستمر حتى الثلاثاء 12 ديسمبر.

 

وحددت وزارة التربية والتعليم، المدارس والفئات المسموح لها بالغياب خلال فترة الانتخابات الرئاسية المقرر لها أن تنطلق داخل جمهورية مصر العربية ابتداء من يوم الأحد المقبل، ولمدة ثلاثة أيام، مؤكدة أن طلاب المدارس التي ستعقد فيها لجان انتخابية، هم فقط الذين سيحصلون على إجازة طوال فترة الانتخابات.


وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  على حضور وانتظام جميع المعلمين والعاملين بالمدارس بجميع أنواعها الرسمية والخاصة والدولية، خلال فترة انعقاد الانتخابات.