الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. تحذير من "التعليم" للمتخاذلين عن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة 2024

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

وجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تهديدًا للمعلمين بعد ضعف التقديم على المشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023 – 2024.

 

تهديد للمتخاذلين عن المشاركة في امتحانات الثانوية العامة 2024

وهددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  بمساءلة كل من تنطبق عليه شروط التسجيل للمشاركة في امتحانات الثانوية العامة 2024، ولم يتقدم لتحديث البيانات الخاصة به وطبع استمارة الترشيح وتقديمها في الميعاد المحدد.
 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  أنه في حالة غلق الموقع الإلكتروني الخاص بتحديث البيانات وطباعة استمارة الترشيح لأعمال الامتحانات، لن يتم الالتفات إلى أي استمارة يدوية.


وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  أنه من خلال المتابعة الجادة والفعالة للأعداد التي تم تسجيلها، ومقارنتها بالأعداد المستهدفة، تبين وجود ضعف شديد في نسبة التسجيل، متابعة: "سيتم عرض معدلات ونسبة التسجيل للمشاركة في امتحانات الثانوية العامة التي وصلت إليها كل مديرية على الوزير لمعرفة مدى تفعيل اسم مستخدم وكلمة مرور، وكذلك مدى متابعة كل مديرية عملية التسجيل".


وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  أن تحديث وتسجيل البيانات لا يقتصر فقط على العاملين بالمدارس والإدارات التعليمية التابعة للمديرية فقط، بل تنطبق أيضا على العاملين بالمديرية مادامت تتوافر فيهم الشروط يتم التنبيه على كافة المستهدفين، وسوف يتم مساءلة كل من ينطبق عليه الشروط ولم يتقدم لتحديث البيانات الخاصة به.

 

موعد امتحانات الثانوية العامة 2024

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد امتحانات الثانوية العامة 2024 بالتزامن مع تساؤلات الطلاب وأولياء الأمور عن تلك الامتحانات ومواعيدها وكذلك كافة التفاصيل الخاصة بها.

وحسب الخريطة الزمنية التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم ومن بينها موعد امتحانات الثانوية العامة 2024، فمن المقرر أن تبدأ امتحانات الثانوية العامة يوم 15 يونيو المقبل، بينما تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية السبت 1 يونيو 2024.