الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

إجراءات جديدة من التعليم لجذب الطلاب للمدرسة

كشكول

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن عدد من الإجراءات الجديدة التي اتخذتها لجذب الطلاب إلى المدرسة خلال الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال اجتماع وزير التربية والتعليم والتعليم الفني مع وفد من البنك الدولي؛ لبحث أوجه التعاون المشترك لتطوير التعليم قبل الجامعي.

وحول الإجراءات الجديدة التي اتخذتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لجذب الطلاب للمدرسة، أوضح الدكتور رضا حجازي حرص الوزارة على انضباط سير العملية التعليمية، ورفع العبء عن كاهل الطلاب والأسرة المصرية، إلى جانب جذب الطلاب للمدرسة ومن بينها الحرص على مواصلة تنفيذ فترات المشاهدة للقنوات التعليمية "مدرستنا"، والتى تضم أكثر المعلمين تميزًا.

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنَّه تمّ تنفيذ مجموعات الدعم المدرسي التي تضم أفضل المعلمين للتدريس بها بناء على رغبات الطلاب بأجور رمزية مخفضة، بالإضافة إلى مواصلة الإعلان داخل المدارس عن المواد التعليمية والتدريبية التي تتيحها الوزارة على موقعها الرسمي مجانًا والتي تتضمن شرحًا وأسئلة واختبارات وروابط لفيديوهات تعليمية للمناهج المختلفة، وتتميز بتدريبات إلكترونية لتدريب الطلاب على الاختبارات والتقويم الذاتي لما درسوه؛ وذلك بهدف مساعدة الطلاب في جميع أنحاء الجمهورية على التحصيل الدراسي.