الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم يوجه رسالة لـ أولياء الأمور: "أبنائكم في يد أمينة"

الدكتور رضا حجازي
الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم

وجّه الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة طمأنة للأسر، مؤكدا أنهم في أيدي أمينة وأن تطوير منظومة الثانوية العامة ستقضي على العديد من الأزمات.

رسالة طمأنينة من وزير التعليم لأولياء الأمور

وخلال مقابلة مع قناة "إكسترا نيوز"، قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني: "رسالتي للأسر المصرية.. ولادكم في أيدي أمينة والدولة حريصة عليهم".

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى مشاهد تجمع أولياء الأمور أمام اللجان أثناء إجراء أبنائهم الامتحانات، مبديا استغرابه من هذا المشهد رغم أنّ الأمر مُجرد امتحان، وفق قوله.

وفيما أكّد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على تحمل هذا المشهد كجزء من الثقافة المصرية، لكنّه شدد على ضرورة التيقّن من أن الاختبار ليس نهاية المطاف، موضحا أن منظومة الثانوية العامة ستكون قادرة على التغلب على هذا الأمر.

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بأنّ تطوير منظومة الثانوية العامة يتسم بأنه متكامل، حيث لا يقتصر على الامتحان لكن الأمر يشمل المناهج وطريقة الدراسة وآلية الالتحاق بالجامعة وتدريب المعلمين.

حقيقة تعديل نظام امتحانات الثانوية العامة 2024

وفي وقت سابق، كشفت تقارير عن حقيقة تعديل نظام امتحانات الثانوية العامة خلال العام الدراسي الحالي 2023- 2024 التي تنطلق في شهر يونيو المقبل.

وأكدت التقارير أن تطوير نظام امتحانات الثانوية العامة الذي تعمل عليه الوزارة خلال الفترة الحالية لن تطبق على طلاب العام الدراسى 2023- 2024، خاصة أن الخطوات التنفيذية لتطوير المرحلة الثانوية، وإجراء حوار مجتمعي حول التغيير، يتم ضمن خطوات متعددة تستمر فترة زمنية قد تصل لسنوات.