الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

قبل التصويت.. رابط الاستعلام عن اللجان الانتخابية

اللجان الانتخابية
اللجان الانتخابية

رابط الاستعلام عن اللجان الانتخابية يعد أحد أبرز الموضوعات التي تشعل الرأي العام المصري خلال الأيام الحالية بعد اقتراب انطلاق ماراثون الانتخابات الرئاسية 2024.

 

رابط الاستعلام عن اللجان الانتخابية

وتزايدت عمليات البحث عن رابط الاستعلام عن اللجان الانتخابية في ظل رغبة المواطنين في معرفة مقار الانتخابات الرئاسية التي يستطيعون الذهاب لها للتصويت في ذلك الماراثون الانتخابي بداية من الأحد المقبل حتى الثلاثاء.
 

رابط الاستعلام عن اللجان الانتخابية

وفيما يلي يقدم "كشكول" رابط الاستعلام عن اللجان الانتخابية في ظل تزايد عمليات البحث عنه من قبل المواطنين خلال الفترة الحالية، فيمكن معرفة لجنتك الانتخابية من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على رابط الاستعلام عن اللجان الانتخابية
  • اضغط على أيقونة استعلام عن موقفك الانتخابي
  • إدخال الرقم القومي المكون من 14 رقمًا في الخانة المخصصة لذلك
  • الضغط على زر بحث
  • تظهر لجنتك الانتخابية مع اسمك ورقمك القومي وعنوان مركز الاقتراع الذي ستتوجه إليه للإدلاء بصوتك في الانتخابات


ويبدأ الصمت الانتخابي وتتوقف الحملات الانتخابية بالداخل اعتبارا من الساعة 12 صباحا الجمعة 8 ديسمبر 2023 على أن تُجرى الانتخابات الرئاسية 2024، أيام 10 و11 و12 ديسمبر الجاري، داخل عدد من المدارس التي خصصتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للجان الاقتراع.
 

وتستعد المدارس علي مستوي محافظات الجمهورية لخوض ماراثون الانتخابات الرئاسية 2024 المقرر اجراؤها الأحد المقبل 10 ديسمبر وتستمر حتى الثلاثاء 12 ديسمبر.


وأكد مديري المديريات التعليمية على أنه سيتم تسليم المدارس المخصصة كمقار في الانتخابات الرئاسية 2024 لقوات الأمن والهيئة العليا للانتخابات غدا الخميس، وذلك تمهيدا لتجهيز اللجان من قبل الهيئة العليا للانتخابات استعدادا لاستقبال الناخبين للاقتراع.


وحددت وزارة التربية والتعليم، المدارس والفئات المسموح لها بالغياب خلال فترة الانتخابات الرئاسية المقرر لها أن تنطلق داخل جمهورية مصر العربية ابتداء من يوم الأحد المقبل، ولمدة ثلاثة أيام، مؤكدة أن طلاب المدارس التي ستعقد فيها لجان انتخابية، هم فقط الذين سيحصلون على إجازة طوال فترة الانتخابات.


وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني  على حضور وانتظام جميع المعلمين والعاملين بالمدارس بجميع أنواعها الرسمية والخاصة والدولية، خلال فترة انعقاد الانتخابات.