الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| التعليم تكشف مواصفات أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدد من المعلومات عن أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023- 2024.

أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على المديريات أن تكون أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول بالعام الدراسي الحالي لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية، خالية من الأخطاء اللغوية، والتأكد من طباعة الأسئلة بشكل واضح، وأن تكون الأسئلة مباشرة وواضحة لا تحمل ألغازا أو أخطاء.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على اندراج أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024 من الأسهل إلى الأصعب، وأن يكون هناك توازن في الورقة الامتحانية بين المستويات المعرفية المختلفة وأن تكون الأسئلة محددة وواضحة في صياغتها اللغوية.

وحسب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فوجهت الوزارة المديريات بعدد من الضوابط  للورقة الامتحانية لامتحانات الترم الأول 2024 وهي: أن تكون أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول في حدود المقرر الدراسي المستهدف للعام الدراسي الحالي، أن تتوزع أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول على نواتج التعلم للمادة وفق الوزن النسبي لها، يجب أن تغطى أسئلة امتحانات الترم الأول 2024 مستويات الصعوبة المختلفة لتكون قادرة على التمييز بين مستويات التحصيل الدراسي للطلاب.

ويجب أن تتدرج أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول من السهل إلى الصعب، أن يكون هناك توازن في الورقة الامتحانية بين المستويات المعرفية المختلفة،  وأن تكون أسئلة امتحانات الفصل الدراسي الأول محددة وواضحة في صياغتها اللغوية.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الموعد النهائي بشأن امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024، مؤكدة بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول الأحد 14 يناير 2024.

كما حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024 لطلاب التعليم الفني، حيث تقرر بدء امتحان الفصل الدراسي الأول لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى، وامتحان الجدارات الأساسية لصفوف النقل بمدارس التعليم الفنى (جدارات) يوم الثلاثاء 9 يناير 2024.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024 المعلن من الوزارة، يشمل جميع مراحل التعليم المختلفة بالمدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات.