السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مواعيد إجازات المدارس خلال فترة الانتخابات الرئاسية 2024

كشكول

تزايد البحث عن مواعيد إجازات المدارس خلال فترة الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك بالتزامن مع قرب انطلاق ماراثون الانتخابات الرئاسية المقبلة.
وينشر كشكول في التقرير التالي مواعيد إجازات المدارس خلال فترة الانتخابات الرئاسية 2024، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والطالبات والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

مواعيد إجازات المدارس خلال فترة الانتخابات الرئاسية 2024

وجاءت  مواعيد إجازات المدارس خلال فترة الانتخابات الرئاسية 2024 كالآتي:
ستكون أيام الاقتراع 10 و11 و12 ديسمبر إجازة رسمية في المدارس، ولكن هناك محافظات ستمنح 5 أيام متواصلة في حين أن محافظات آخرى تمنح 3 أيام.

المحافظات التي بها إجازة في أيام السبت سيحصل طلابها على إجازة لخمسة أيام متواصلة، وهي محافظات: القاهرة، الجيزة، الإسكندرية، القليوبية، الشرقية، الغربية، المنوفية، دمياط، بورسعيد، السويس، البحر الأحمر، الوادي الجديد، جنوب سيناء، مرسى مطروح.

أما المحافظات الأخرى سيتغيب طلابها 3 أيام فقط، هي فترة الاقتراع بمدارسهم؛ لأنهم يذهبون للمدارس السبت، وهم طلاب محافظات: الفيوم، بنى سويف، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، شمال سيناء، كفر الشيخ، البحيرة، الإسماعيلية.

ووجهت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاب على المديريات التعليمية، على دعم جهود الدولة، والهيئة الوطنية للانتخابات في تهيئة المناخ الملائم لعقد الانتخابات الرئاسية خلال الفترة من (10-12 من ديسمبر عام 2023، وتوفير كافة الاستعدادات اللازمة لإجراء عملية التصويت، وتيسير سبل الراحة لإدلاء الناخبين بأصواتهم داخل لجان الانتخابات، وتمكينهم من أداء حقهم الدستوري في جو ديمقراطي يتسم بالحرية، والنزاهة والشفافية الكاملة.

وأكدت الوزارة أنها خصصت في خطابها عدد من المدارس كلجان انتخابية، وتم تجهيزها على الوجه المطلوب بكافة المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية.

وشددت وزارة التربية والتعليم على المديريات بضرورة الإلتزام بالآتي:

حضور وانتظام جميع المعلمين، وكافة العاملين بالمدارس بكافة أنواعها الرسمية- الخاصة- الدولية)، خلال فترة انعقاد الانتخابات.
تخصيص مكان مناسب لتجميع العاملين بالمدارس التي تضم لجانا انتخابية في أقرب مدرسة لهم.


حصول طلاب المدارس المخصصة كلجان انتخابية فقط، على إجازة خلال فترة انعقاد الانتخابات.
انتظام الدراسة بالمدارس بكافة أنواعها الرسمية - الخاصة - الدولية)، غير المخصصة كلجان انتخابية.

وأشارت الوزارة إلى أن ذلك حرصا على تحقيق الصالح العام، فإنه يتعين على جميع الجهات المعنية الالتزام، بالتعليمات الواردة في هذا الكتاب، اعتبارًا من تاريخ صدوره، ومتابعة تنفيذها بكل دقة وحزم