الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم: دفع رسوم الاستمارة الإلكترونية لامتحانات الشهادة الإعدادية 2024 بالبريد

كشكول

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تفعيل دفع رسوم الاستمارة بالبريد والموقع الالكتروني  للصف الثالث الإعدادي، وذلك بالتزامن مع إتاحة التسجيل الإلكتروني لاستمارة امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/ 2024.

ووجهت الوزارة، بتسليم الأوراق الآتية للمدرسة:

  1. ٤ صورة شخصية بخلفية بيضاء ٤×٦ مطبوع أسفلها الاسم رباعى بالكمبيوتر
  2. ايصال دفع المصروفات اصل  وصورتين منه
  3. عدد صورتين من شهادة ميلاد الطالب
  4. الاستمارة الالكترونية للتقدم للامتحان اصل  وصورة منها ( يتم التواصل مع المدرسة بشأنها )
  5. طابع دعم (١٠) جنيه
  6. ايصال دفع رسوم الاستمارة ١٥٨  جنيه اصل وصورتين

وتضمنت خطوات التسجيل الإلكتروني لاستمارة الشهادة الإعدادية الآتي:

  • التنبيه على جميع طلاب الشهادة الإعدادية بتسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم للامتحان للعام الدراسي (2024/2023)  من خلال الرابط  (moe-register.emis.gov.eg)  وذلك باستخدام البريد الإلكتروني الموحد للطلاب والذي يمكنهم الحصول عليه (office365.emis.gov.eg) وتفعليه من خلال منصة الحساب المدرسي الموحد للمعلم/ الطالب وذلك بعد التأكد من صحة البيانات المسجلة لهم على قاعدة البيانات.
  • وفي حالة وجود أي أخطاء تقوم المدرسة بإجراء التعديلات اللازمة فورًا على قاعدة البيانات من خلال الاستمارة الإلكترونية للطلاب.
  • التأكيد أن تكون الصورة الشخصية للطالب التي يتم رفعها بالاستمارة مطابقة للمواصفات المقررة علمًا بأنه سيتم غلق التعديل على الصورة فور القيام بحفظ استمارة التقدم.
  • مراجعة استمارة التقدم الإلكترونية التي تسلم عن طريق الطالب، والتأكد من صحتها وخاصة الصورة الشخصية.
  • قيام المدارس بطباعة كشوف ( 12 د ) الإلكترونية بعد إنتهاء الطلاب من التسجيل الإلكتروني ومراجعة وتسليم الكشوف إلى للطالب.
  • في حالة وجود خطأ في الصورة يلزم توجيه الطالب للجنة النظام والمراقبة التابعة لها لتعديلها لجنة النظام والمراقبة التابعة لها المدرسة.