الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| وزير التعليم يكشف موقف المعلمين الذين أخفقوا في مسابقة 30 ألف معلم

د. رضا حجازي وزير
د. رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

قال الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن 12 ألف معلم سيقدمون على إعادة اختبار في الأجزاء التي أخفقوا فيها للالتحاق بوظائف الوزارة خلال مسابقة الـ 30 ألف معلم الماضية.

د. رضا حجازي وزير

وأضاف حجازي في تصريحات متلفزة، أن في المسابقة الماضية لاختبارات تعيين المعلمين الخاصة بالدفعة الأولى، تم اجتياز 28 ألف من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وتوجه الـ 28 ألفا إلى الجهة المعنية واجتاز منهم 16 ألفا، وبالتالي تبقى 12 ألفا الذين بدورهم سيقدمون إعادة اختبار في الجزء الذين أخفقوا فيه فقط.

 وأشار إلى أن الوزارة أدارت اختبارات المعلمين بشكل شفاف خالي من أي واسطة تمامًا، حيث كان الاختبار في تنظيم الإدارة إلكترونيًا، أي أن المعلم المتقدم للاختبارات يأتي من أسوان على سبيل المثال ومن أي محافظة حتى يتم اختباره في الجهاز المركزي لتنظيم الإدارة على جهاز كمبيوتر، وبالتالي ينتفي التحيز وينتفي العنصر البشري.

وتابع أن الجهة الأخرى المعنية بتحديد الاجتياز من عدمه هي جهة تمتلك شفافية مطلقة ونزاهة مطلقة، وبالتالي لم يكن يوجد أي واسطة، مشيرًا إلى أن إدخال جهات أخرى في اختبارات المعلمين يأتي لضمان نزاهة وشفافية المسابقة.