الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم تحسم موقف الدراسة بالمدارس بجميع أنواعها خلال انتخابات الرئاسة

كشكول

كشف كتاب دوري رقم 42 الذي أصدرته وزارة التربية والتعليم 3 سبتمبر 2023، موقف انتظام الدراسة بالمدارس بجميع أنواعها (رسمية - خاصة - دولية)، خلال الفترة من 10-12 من ديسمبر.

وقررت الوزارة انتظام الدراسة بالمدارس غير المخصصة كلجان انتخابية، وذلك حرصًا على استمرار العملية التعليمية وعدم تعطيلها.

وأكدت الوزارة انتظام جميع المعلمين وكل العاملين بالمدارس خلال فترة انعقاد الانتخابات، وذلك لضمان سير العملية الانتخابية بشكل منتظم.

وشددت الوزارة على حضور وانتظام جميع المعلمين وكل العاملين بالمدارس، خلال فترة انعقاد الانتخابات، وتخصيص مكان مناسب لتجميع العاملين بالمدارس التي تضم لجانا انتخابية في أقرب مدرسة لهم.

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد وجهت بتنفيذ تعليماتها بشأن تجهيز المدارس التي ستستخدم كمقار للجان الانتخابية والتي تضمنت الآتي:

  • تجهيز مقار اللجان الانتخابية داخليا وخارجيا.
  • تجهيز اللجان الانتخابية وغرف الاقتراع.
  • مراجعة أعمال الصيانة بالمقار الانتخابية.
  • توافر حجرة محكمة لتأمين صناديق الاقتراع.
  • توافر طفايات الحريق ومصدر كهرباء احتياطي من خلال مولدات كهربائية.
  • رفع المخلفات والقمامة داخل وخارج المدارس.
  • صيانة وتأمين أعمدة الإضاءة العامة بمحيط المدارس وامام اللجان.
  • تيسير سبل الراحة لإدلاء الناخبين بأصواتهم داخل لجان الانتخابات، وتمكينهم من أداء حقهم الدستوري في جو ديمقراطي يتسم بالحرية.

ومن جهته، كلف محافظ القاهرة،  اللجان المشكلة من كافة الأجهزة التابعة والمعنية بالعملية الانتخابية بمراجعة المراكز الانتخابية والمقرات والتأكد من صلاحيتها، والتأكيد علي متابعة الشوارع المحيطة والمؤدية إليها ورفع أي إشغالات بها ورفع كفاءة الشوارع والإنارة والنظافة.

وأشار في بيان صحفي، إلى  أنه تم مراجعة أعمال الصيانة بالمقار الإنتخابية وتوافر حجرة محكمة لتأمين صناديق الاقتراع، وتوافر طفايات الحريق ومصدر كهرباء احتياطى من خلال مولدات كهربائية.

وشدد محافظ القاهرة علي ضرورة توفير عدد من الكراسي المتحركة لذوي الاحتياجات الخاصة، وكبار السن وعمل مظلات ومبردات مياه ومراجعة وسائل الإطفاء بالمراكز الانتخابية واللجان العامة بمعرفة الحماية المدنية.

وأضاف أنه تم التنسيق مع مديرية الشئون الصحية برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات والتنسيق مع مرفق الإسعاف لمواجهة أي طارئ.

كما طالب  محافظ القاهرة هيئة النقل العام بالتنسيق مع إدارة مرور القاهرة للدفع بالعدد الكافى من الاتوبيسات وتوفير الخطوط اللازمة لوصول الناخبين إلى لجانهم بيسر وسهولة  .