الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

وزير الدفاع: القضية الفلسطينية تواجه منحنى شديد الخطورة يهدف إلى تصفيتها

كشكول

قال الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، إن القضية الفلسطينية تواجه "منحنىٍ شديد الخطورة، وتصعيد عسكري غير مسبوق، لفرض واقع على الأرض هدفه تصفيتها".

وشدد زير الدفاع، في افتتاح النسخة الثالثة من معرض الصناعات الدفاعية والعسكرية (إيديكس 2023) على أنه "لا بد للسلام من قوة تحميه وتؤمّن استمراره".

وتابع أن مصر تمتلك مفاتيح القوة، وهذا هو ما يصنع السلام"، مشيرا إلى أن القوات المسلحة المصرية "الحصن الأمين لمقدرات الأمة".

أضاف وزير الدفاع: سعينا لامتلاك أحدث منظومات التحديث سعيا نحو الحفاظ على أمن وسلامة الوطن فى عالم يموج بالصراعات، واضعين نصب أعيننا أن من يمتلك مفاتيح القوة هو القادر على صنع السلام.

وواصل: نهدف إلى بناء مستقبل أفضل تجتمع فيه على كل الثوابت لتزيدنا إصرار على المضى قدما فى الدفاع عن مقدرات شعوبنا ضد المخاطر والتحديات مهما تعاظمت بالتعاون مع المجتمع الدولى.

وزاد: "ستظل قواتنا المسلحة حارسا وحاميا لهذا الوطن محافظة على أمنه واستقراره، ساعية لامتلاك القوة لدحر أى عدوان على أرض مصرنا الغالية، فى تعاون وثيق للدول المحبة للامن والسلام".

وختم وزير الدفاع بالقول: "ليس أمامنا من سبيل إلا بالأخذ بأسباب العلم والقوة والتحلى بالمبادئ السامية التى تحفظ للأمم والشعوب وحدتها واستقرارها لنحافظ معًا على حاضرنا ومستقبلنا".