الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. إتاحة التسجيل الإلكتروني باستمارة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

كشكول

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بدء تحرير طلاب الشهادة الإعدادية الاستمارة الإلكترونية، على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استعدادًا لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2023/2024.

وتبدأ المديريات التعليمية طلبات التسجيل الإلكتروني  لطلاب الصف الثالث الإعدادي، لاستمارة التقدم لامتحان شهادة التعليم الأساسي (الإعدادية) بعد سداد رسوم التسجيل الإلكتروني  بقيمة ١٥٨ جنيها في أماكن السداد المعلنة.

 

وتضمنت الفئات المسموح لها بالتقدم لامتحانات الشهادة الإعدادية الآتي:

 

جميع الطلاب المقيدين في الصف الثالث الإعدادي بمدارس التعليم الأساسي الرسمية والخاصة في العام الدراسي الجديد 2023/2024.

الطلاب الراغبين في التقدم للامتحان من الخارج بنظام منازل لمن سبق دخولهم امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم ورسبوا عامين متتاليين على أن يتقدم الطالب ببيان رسوب عام 2022.

الطلاب الراسبون في امتحان شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعلم الأساسي «الإعدادية العامة» عام 2022 وما قبلها أن يتقدم الطالب بآخر بيان رسوب مع أخذ إقرار على الطالب بعدم التقدم للسنوات التي لم يتقدم فيها الامتحان.

الطلاب الناجحين في الصف الثاني الإعدادي العام على نظام المنازل على أن يتقدم الطالب ببيان نجاح من الصف الثاني إلى الصف الثالث منازل إعدادية عامة.

الطلاب الراسبين في الصف الثالث بالإعدادية الأزهرية ويرغبون في التقدم على نظام المنازل ويتقدمون لأداء الامتحان بأقرب مدرسة لمحل إقامتهم وعلى المدرسة التحقق من صحة المستندات المقدمة وقانونيتها.

الطالب الناجح بالصف الثاني الإعدادي الأزهري  ويرغب في التعليم العام من الخارج منازل على أن يقدم الطالب ما يفيد على قاعدة البيانات الإلكترونية بالأزهر الشريف.