الخميس 22 فبراير 2024 الموافق 12 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل.. قرار من "التعليم" بشأن استخدام الكتب الخارجية في المدارس

الكتب الخارجية
الكتب الخارجية

تحظر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استخدام الكتب الخارجية في المدارس وكذلك الترويج لها في ظل توفير بدائل قوية للطلاب من قبل الوزارة.

 

حظر استخدام الكتب الخارجية في المدارس

وأكد الدكتور عفت محمد وزيري مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية شمالي قنا، على حظر استخدام الكتب الخارجية أو الترويج لأي مقررات دراسية أو كتب أو مناهج بخلاف الصادرة عن الوزارة داخل المدارس، ومنع مندوبي المبيعات والدعاية وغيرهم من دخول المدارس أو عرض أي هدايا أو غير ذلك على العاملين بالمدارس.

 

جاء ذلك خلال متابعة الدكتور عفت محمد وزيري مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية شمالي قنا، يرافقه عنتر حسن عبد اللاه مدير المتابعة وتقويم الأداء، ومحمد فتحي المرواني رئيس قسم العلاقات العامة والإعلام، وأحمد عبد الناصر أبو الدهب مسؤول أمن الإدارة، انتظام الدراسة بمدرسة ناصر الابتدائية بالشاورية، ومدى جاهزية المدرسة لانتخابات الرئاسة المزمع انطلاقها داخليا في الفترة من 10 حتى 12 ديسمبر الجاري، تنفيذا لتوجيهات الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بقنا.

 

 وشدد مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية شمالي قنا على استغلال جميع الحجرات والفصول الدراسية الاستغلال الأمثل، وتهذيب الأشجار بحديقة المدرسة، ونشر ثقافة الوعي البيئي والصحي لدى تلاميذ المدرسة، والالتزام بتوزيع التغذية المدرسية في المواعيد الرسمية والمحددة سلفا.

 

وتفقد مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية شمالي قنا، الفصول الدراسية، وحجرات الأنشطة، ومعامل الحاسب الآلي، والعلوم، وقاعات رياض الأطفال، واطلع على السجلات المدرسية وخاصة سجل 5 سلوك، وسجلات تحضير المعلمين والمعلمات.

 

وأكد مدير عام إدارة نجع حمادي التعليمية شمالي قنا، ضرورة الاستعداد التام بالمدرسة للانتخابات الرئاسية المقبلة، كونها مقرا انتخابيا، وتجهيزها بكل ما يلزم من احتياجات تضمن توفير الراحة لمسؤولي اللجنة الانتخابية، والناخبين، مؤكدا ضرورة النزول والمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية المقبلة.