الإثنين 26 فبراير 2024 الموافق 16 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

اتحاد أمهات مصر: مشهد توافد المصريين بالخارج للتصويت بانتخابات الرئاسة "مبهج"

كشكول

أشادت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم،  بتوافد المصريين المقيمين بالخارج للإدلاء بأصواتهم في أول أيام تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية 2024.

ووصفت مشهد المصريين بالخارج خلال الإدلاء بأصواتهم بـ«المفرح والمبهج وحرصهم علي المشاركة»، لافته إلي أن المشاركة في الانتخابات الرئاسية واجب وطني علي كل مصري ومصرية خاصة في ظل الأوضاع التي تشهدها المنطقة العربية والتي تحتم علينا انتخاب الرئيس عبدالفتاح السيسي والوقوف خلفه ودعمه.

وفي سياق متصل، وجهت حديثها لأعضاء الاتحاد والائتلاف من آلاف الأمهات، قائله: "عليكم بالمشاركة في الانتخابات الرئاسية وهذا واجب وطني علينا تجاه مصرنا الحبيبة".

وتُجرى العملية الانتخابية خارج مصر في عدد 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.

وأكدت الهيئة الوطنية للانتخابات أنه يحق لكل مصري مقيد بقاعدة بيانات الناخبين، ويكون متواجدًا خارج البلاد خلال الأيام الثلاثة المحددة للانتخابات، سواء أكان مقيمًا أو مسافرًا لفترة وجيزة، أن يدلي بصوته في العملية الانتخابية بواسطة بطاقة الرقم القومي، أو جواز السفر الساري المتضمن الرقم القومي.