الإثنين 04 مارس 2024 الموافق 23 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

مفتي الجمهورية يدعو المصريين بالخارج للمشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية

كشكول

دعا فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم- جموعَ المصريين بالخارج إلى المشاركة الإيجابية في الانتخابات الرئاسية التي انطلقت اليوم الجمعة وتستمر لمدة ثلاثة أيام حتى 3 ديسمبر 2023.

وقال مفتي الجمهورية، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم الجمعة، إن المشاركة الإيجابية في الاستحقاقات الوطنية -ومنها الانتخابات الرئاسية- التي تنطلق اليوم الجمعة واجب وطني، مؤكدا أن المشاركة الفعالة في الانتخابات وإبداء الرأي الحر الَّذي تُملِيه مصلحة الوطن واجبٌ وطنيٌّ.

وأوضح علام أن واجب المشاركة في الاستحقاقات الديمقراطية، ومنها بالطبع الانتخابات الرئاسية، نابعٌ من حُبِّنا لبلادنا وانتمائِنا لهذا الوطن، الذي لم يسمح في وقتٍ من الأوقاتِ لِإرادةِ الشر أن توقف مسيرته ولا أن تملي عليه شروطها، حتَّى في أحلك الأوقات وأقسى الظروف.

وأضاف فضيلة المفتي "لقدْ مرَّتْ بلادنا بأحداثٍ جسامٍ تراوحت بين الخطورة والأهمية، واستطاعت الأمَّةُ المصريةُ بفضل الله -عزَّ وجلَّ- ثُمَّ بفضلِ تماسك شعبها وتكاتفه بكلِّ طوائفِه مع قيادته الحكيمة؛ أنْ تجتاز مخاطر جمَّةً وأحداثًا جسامًا، وَأَنْ تُحقِّقَ بفضلِ الله تعالى وصمودِ هذا الشعب النهضة الواعدة، وهو ما يحتم علينا ضرورة المشاركة الإيجابية في جميع الاستحقاقات الديمقراطية ومنها الانتخابات الرئاسية".

ودعا مفتي الجمهورية جموع المصريين بالخارج والشعب المصري أن يُظهروا للعالم كله إعلاءهم للمصلحة الوطنية، عبر مشاركتهم الإيجابية والفعالة في التصويت بالانتخابات الرئاسية.