الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
منوعات

ارتفاع حصيلة ضحايا الغارات الإسرائيلية على غزة إلى 32 شهيدا منذ انتهاء الهدنة

كشكول

قال أشرف القدرة المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الجمعة، على حساب الوزارة على تليجرام، إن إسرائيل قتلت 32 فلسطينيًا في الضربات التي شنتها منذ انتهاء الهدنة صباح الجمعة في القطاع.

وانهارت صباح الجمعة، هدنة صمدت لمدة 7 أيام، بعد انتهائها دون التوصل إلى اتفاق لتمديدها، أعلنت إسرائيل عقبها استئناف القتال في غزة.

وحملت حركة حماس، الجمعة، إسرائيل مسؤولية استئناف القتال في غزة، "بعد رفضها طوال الليل التعاطي مع كل العروض للإفراج عن محتجزين آخرين"، وفق بيان صادر عن الحركة.

وقالت الحركة في بيان: نحمل الاحتلال مسؤولية استئناف الحرب والعدوان على غزة.. حيث جرت مفاوضات طوال الليل لتمديد الهدنة، عرضت خلالها الحركة تبادل الأسرى وكبار السن، كما عرضت تسليم جثامين القتلى من المحتجزين جراء القصف الإسرائيلي، كما عرضت تسليم جثامين عائلة بيباس والإفراج عن والدهم، ليتمكن من المشاركة في مراسم دفنهم.. إضافة إلى تسليم اثنين من المحتجزين الإسرائيليين.

وأضافت الحركة: لكن الاحتلال رفض التعامل مع كل هذه العروض، لأن لديه قرارًا مسبقًا باستئناف العدوان الإجرامي.

وحملت الحركة الإدارة الأمريكية والرئيس جو بايدن المسؤولية الكاملة عن استمرار جرائم الحرب في قطاع غزة، بعد دعمها المطلق له، وبعد الضوء الأخضر الذي منحته إياه مجددًا عقب زيارة وزير خارجيتها أنتوني بلينكن، للكيان بالأمس (الجمعة)، وإعلانه نيّة الاحتلال استئناف العدوان، بموافقة أميركية على الخطط الجديدة.

وأكدت الحركة أن المقاومة تتصدّى الآن للعدوان على كل المحاور، وتستأنف عملياتها.