الإثنين 04 مارس 2024 الموافق 23 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة برج العرب التكنولوجية تؤكد أهمية تعزيز الهوية الوطنية لدى الشباب

كشكول

عقدت جامعة برج العرب التكنولوجية برعاية الدكتور محمد مرسي الجوهري رئيس الجامعة، ندوة بعنوان "الشباب وتعزيز الهوية الوطنية"، بالتعاون مع مؤسسة ارتقاء بهدف تعزيز الانتماء لدى طلاب الجامعة، حيث إن الهوية تعمل على اعتزاز الفرد بذاته.
وتناولت الندوة أهمية المحافظة على تاريخ الدولة وتراثها حيث إن أي دولة يرتبط تاريخها بدرجة كبيرة بالهوية الوطنية، وذلك من أجل الاستثمار الجيد للعقول المبدعة حيث إن الوطن هو البيت والهوية.
وجاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات وزير التعليم العالي والبحث العلمي في اجتماع المجلس الأعلى للجامعات الذي عقد بجامعة بور سعيد، يوم السبت الماضي، باستمرار الجامعات في تنفيذ خطط الأنشطة الرياضية، والفنية والثقافية والاجتماعية خلال العام الدراسي الجاري، والتوسع فيها، والاستمرار في تنمية الوعي القومي لطلاب الجامعات، للاستفادة من طاقات الشباب، وتنمية روح الانتماء والولاء لديهم.
ومن جانبه أكد الدكتور محمد مرسي الجوهري رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، أهمية تعزيز الهوية الوطنية لدى الشباب، باعتبارهم الثروة الحقيقية للدولة، وصانعي المستقبل.
وقال الجوهري، في بيان صحفي، إن الجامعة تحرص على غرس قيم الانتماء الوطني لدى الطلاب، من خلال البرامج التعليمية والثقافية المختلفة، التي تتناول تاريخ مصر وحضارتها، وإنجازاتها في مختلف المجالات.
وأضاف رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية، أن الجامعة تنظم العديد من الفعاليات والندوات، التي تستهدف توعية الشباب بقضايا الوطن، وتعزيز دورهم في بناء مستقبل أفضل.
وأوضح رئيس جامعة برج العرب التكنولوجية،أن الجامعة تحرص على توفير بيئة أكاديمية جاذبة للطلاب، تساهم في تنمية قدراتهم ومهاراتهم، وإعدادهم ليكونوا أفرادًا فاعلين في المجتمع.
ومن جانبها أوضحت الدكتورة عبير قاسم، نائب رئيس الجامعة لشؤن التعليم والطلاب والمشرف على الندوة، في كلمتها حرص قطاع شئون التعليم والطلاب بالجامعة على الاهتمام دومًا ببناء شخصية الطالب وتوفير الدورات له وتنظيم الندوات التي تهدف إلى دعم طالب الجامعة ومساعدته على بناء شخصيته والتعرف على مهاراته، واستكملت حديثها بتعريف الهوية الوطنية بأن الإنسان بلا هوية هو مخلوق يهيم في الأرض بلا روح أو هدف، ومن هنا حرص قطاع شؤن التعليم والطلاب بالجامعة على الاهتمام بتعزيز هوية الطالب الوطنية وغرس الانتماء للوطن وتعميق مفهوم الولاء لديه.
حاضر خلال الندوة الدكتورة دينا هلالي عضو مجلس الشيوخ، والعميد الدكتور أحمد عبدالمجيد مدرس العلوم السياسية والعلاقات الدولية بكلية الإعلام جامعة القاهرة.
شارك حضور الندوة الدكتور إبراهيم الفحام عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، والدكتور أمين عمار وكيل كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين بالجامعة وطلاب الكليتين كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة وكلية تكنولوجيا العلوم الصحية.