الإثنين 04 مارس 2024 الموافق 23 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| ضحايا قطف الملوخية في الدقهلية.. إحالة مدير مدرسة وإداريتين للتحقيق

الواقعة
الواقعة

شهدت مدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية واقعة غريبة بعد أن ضبط عدد من الموظفين أثناء قطفهم للملوخية داخل إحدى المدارس فترتب عليه إحالة مدير المدرسة للتحقيق.

 

ضحايا قطف الملوخية في الدقهلية

وأحال اللواء دكتور محمود ضياء الدين، رئيس مركز ومدينة ميت غمر، بـمحافظة الدقهلية، مدير مدرسة و2 من الإداريات للتحقيق بالشئون القانونية، لعدم انضباط الإشراف وعدم الانضباط فى العمل.

جاء ذلك خلال الجولة المفاجئة التى أجراها رئيس مركز ومدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية، اليوم الخميس، للاطمئنان على سير العملية التعليمية، ومتابعة الاستعدادات داخل اللجان الانتخابية المعدة كمقرات للانتخابات الرئاسية المقبلة، برفقته أحمد حجازى، نائب رئيس مركز ومدينة ميت غمر.

وأثناء مرور رئيس مركز ومدينة ميت غمر بمحافظة الدقهلية على إحدى المدارس، تبين وجود كمية من "الملوخية" على المكتب بجوار الموظفين، وتقرر إحالتهم للتحقيق، وكلف إدارة التفتيش والمتابعة بمتابعة المدرسة وتلافي أي ملاحظات وجدت أثناء الزيارة.

 

موعد الانتخابات الرئاسية 2024

ومن المقرر أن تبدأ عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 2024 للمصريين في الخارج في الأول من ديسمبر المقبل، وتستمر لمدة 3 أيام، كما ستبدأ عمليات التصويت للمصريين في الداخل أيام 10 و11 و12 من ديسمبر.

 

وسيتم في حالة وجود جولة إعادة إجراء الانتخابات الرئاسية 2024  للمصريين بالخارج أيام 5 و6 و7 يناير من العام المقبل 2024، على أن تجرى الانتخابات للمصريين بالداخل أيام 8 و9 و10 يناير المقبل، فيما سيتم إعلان النتائج 16 يناير 2024.

 

واتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدد من التحركات الهامة بشأن الاستعداد لتجهيز المدارس قبل الانتخابات الرئاسية 2024 التي تعقد في ديسمبر المقبل:

  • تحهيز 8563 مدرسة كمقار للجان اقتراع في الانتخابات الرئاسية 2024.
  • تجهيز المدارس بشكل لائق قبل الانتخابات الرئاسية 2024 وذلك من خلال إتمام عمليات الصيانة.
  • منح طلاب المدارس المخصصة كمقار للانتخابات على إجازة خلال فترة الانتخابات الرئاسية، وانتظام الدراسة فى باقى المدارس التي لم تعقد بها لجان أيام الانتخابات الرئاسية 2024.
  • حضور وانتظام جميع المعلمين خلال فترة انعقاد الانتخابات الرئاسية أيام 10 و11 و12 ديسمبر المقبل.
  • تحديد مكان لتجمع المعلمين والعاملين بالمدارس المخصصة كلجان انتخابية خلال هذه الفترة فى أقرب مدرسة مناسبة لهم.
  • تكثيف المعلمين تدريس المقررات الدراسية المقررة خلال فترة انعقاد الانتخابات وذلك في المدارس المخصصة كلجان انتخابية فقط.