الإثنين 26 فبراير 2024 الموافق 16 شعبان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مناقشة آليات تجهيز اللجان الانتخابية في المدارس بالغربية

كشكول

عقد ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اجتماعًا لمناقشة آليات تجهيز اللجان الانتخابية، وغرف الاقتراع، خلال فترة الانتخابات الرئاسية المقبلة.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور السيد العراقي مدير عام الشئون التنفيذية، والمهندس أحمد شلبي مدير عام التعليم الفني، ومحمد حمودة، مدير إدارة الأمن، وعلا الفقي، موجه عام رياض الأطفال، والسيد دنيا، موجه عام التربية الفنية، وفوزية السيد، موجه أول الاقتصاد المنزلي بالمديرية، ومحمد رسمي، موجه أول فندقي.

 

ووجه وكيل الوزارة، إلى ضرورة تضافر الجهود بين الجميع، وتكليف التوجيهات العامة للتربية الفنية، والاقتصاد المنزلي، والزخرفة، والمجال الصناعي، بالمشاركة في رسم وتزيين أسوار اللجان داخليًا وخارجيا، بالإضافة إلى دهان غرفة الاقتراع، وتزيينها، ووضع عدد 2 علم على بوابة اللجنة الانتخابية من الخارج، بالإضافة إلى "بنر" به اسم اللجنة الانتخابية ورقمها.

 

وفي نهاية الاجتماع، وجه وكيل الوزارة الشكر والتقدير، لإدارة المدارس الفندقية بغرب طنطا، والسنطة، للمشاركة الإيجابية في تجهيز وفرش اللجان الانتخابية.

 

واتخذت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عدد من التحركات الهامة بشأن الاستعداد لتجهيز المدارس قبل الانتخابات الرئاسية 2024 التي تعقد في ديسمبر المقبل.

  • تحهيز 8563 مدرسة كمقار للجان اقتراع في الانتخابات الرئاسية 2024.
  • تجهيز المدارس بشكل لائق قبل الانتخابات الرئاسية 2024 وذلك من خلال إتمام عمليات الصيانة.
  • منح طلاب المدارس المخصصة كمقار للانتخابات على إجازة خلال فترة الانتخابات الرئاسية، وانتظام الدراسة فى باقى المدارس التي لم تعقد بها لجان أيام الانتخابات الرئاسية 2024.
  • حضور وانتظام جميع المعلمين خلال فترة انعقاد الانتخابات الرئاسية أيام 10 و11 و12 ديسمبر المقبل.
  • تحديد مكان لتجمع المعلمين والعاملين بالمدارس المخصصة كلجان انتخابية خلال هذه الفترة فى أقرب مدرسة مناسبة لهم.
  • تكثيف المعلمين تدريس المقررات الدراسية المقررة خلال فترة انعقاد الانتخابات وذلك في المدارس المخصصة كلجان انتخابية فقط.
  •  

موعد الانتخابات الرئاسية 2024

ومن المقرر أن تبدأ عمليات التصويت في الانتخابات الرئاسية 2024 2024 للمصريين في الخارج في الأول من ديسمبر المقبل، وتستمر لمدة 3 أيام، كما ستبدأ عمليات التصويت للمصريين في الداخل أيام 10 و11 و12 من ديسمبر.

وسيتم في حالة وجود جولة إعادة إجراء الانتخابات الرئاسية 2024  للمصريين بالخارج أيام 5 و6 و7 يناير من العام المقبل 2024، على أن تجرى الانتخابات للمصريين بالداخل أيام 8 و9 و10 يناير المقبل، فيما سيتم إعلان النتائج 16 يناير 2024.