الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| موعد امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الأول

طلاب
طلاب

تزايد البحث عن موعد امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الأول، وذلك بالتزامن مع بدء المديريات التعليمية للاستعداد لامتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2023/2024.
وينشر كشكول في التقرير التالي موعد امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الأول، وذلك ضمن الخدمات التي يقدمها الموقع للطلاب والطالبات والمعلمين وأولياء الأمور وجميع المهتمين بالمنظومة التعليمية في مصر.

موعد امتحانات الشهادة الإعدادية الترم الأول

ومن المقرر أن تعلن الإدارات التعليمية بجميع المحافظات عن جدول امتحانات الترم الأول للصف الثالث الإعدادي 2024 بالمدارس التي تقع في نطاقها وتحت إدارتها.

ومن المقرر أن يبدأ موعد امتحانات نصف العام 2024 لجميع الصفوف في المواعيد التالية:

الصف الأول والثاني الإعدادي: يوم الثلاثاء 9 يناير 2024.

الصف الأول والثاني من التعليم الفني: من الثلاثاء 9 إلى الاثنين 25 يناير.

وأما عن موعد إجازة نصف العام 2024 للصف الثالث الإعدادي ومراحل التعليم المختلفة فتبدأ يوم السبت 27 يناير وتستمر لمدة 15 يوم تنتهي الخميس 8 فبراير القادم.

ويبدأ الترم الثاني للصف الثالث الإعدادي وجميع المراحل التعليمية بالصفوف المختلفة يوم السبت 10 فبراير، ويستمر الفصل الدراسي الثاني حتى يوم  الخميس 30 مايو القادم.

أكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يمكن المديريات التعليمية في الإعلان عن الآلية التي سيعقد بها امتحانات الشهادة الإعدادية.

وأضاف في تصريحات صحفية سابقة، أن المديريات الحرية في تحديد آلية عقد امتحانات الشهادة الإعدادية، وهل سيتم عقدها بنظام البوكليت أم البابا شئت.

وأشار إلى أن ذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها وزارة التربية والتعليم لمنع الغش أو التسريب بامتحانات الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2023/2024.

اقرأ أيضاً

جامعة القاهرة تكشف تفاصيل نوعية وأسئلة امتحانات الكليات