الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

%14 يذهبون إلى احترام خصوصية أولادهم

استطلاع رأي| 86% من أولياء الأمور يتابعون أبنائهم عند استخدام الموبايل

كشكول

أجرت عبير أحمد مؤسس اتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم،  استطلاع رأي حول متابعة أولياء الأمور لأبنائهم عند استخدامهم لأجهزة التليفون المحمول "الموبايل" من عدمه، خاصة الأبناء في سن المراهقة.

ونشرت استطلاع الرأي تضمن: "استطلاع رآي هام أتمنى المشاركة لنفيد بعض.. هل تحرصوا على متابعة أبنائكم عند استخدامهم للموبايل وأما تعتبروا ذلك خصوصية؟  كما تضمن الاستطلاع خيارين هما: "نتابع باستمرار، والخيار الآخر: لا نتابع ونحترم خصوصيتهم".

وكشفت عن نتيجة الاستطلاع والذي جاءت نتيجته مفاجأة، حيث حصل الإختيار الأول وهو "نتابع باستمرار" على النسبة الأعلى بنسبة 86%، بينما جاءت نسبة الاختيار الثاني وهو "لا نتابع ونحترم خصوصيتهم" على 14% فقط.

ولفتت إلى أن الهدف من الاستطلاع، هو جرس إنذار لجميع أولياء الأمور خاصة الأمهات، للفت أنظارهم لمتابعة أبنائهم خاصة في مرحلة المراهقة الأعمار صغيرة السن أيضا نظرا لتأسيسهم في هذه المرحلة والتي يتم عملية بناء شخصيتهم فيها، مشدده على أولياء الأمور بضرورة أن يستفيد أبنائهم من أجهزة المحمول والإلكترونيات بشكل عام بشكل يفيدهم بالطريقة الصحيحة.

وتفاعل العشرات من أولياء الأمور علي استطلاع الرأي، حيث قالت ولي أمر: “أنا أتابع أخوتي الكبار ولكن أحرص على إعطاءهم مساحة شخصية ومنحهم الثقة بأنفسهم”.

وأضافت ولي أمر أخرى: "حسب السن يعنى نضع اساس دينى وأخلاقي مع مراقبة من الصغر وفى وقت خلاص اصبحوا أهل للثقة".

واستكملت ولي أمر أخري: "أتابع طبعا بثق فى أولادي ولكن لا أثق فى الأخرين"، وقالت أخرى: “إذا كان سنهم صغير أو في سن مراهقه لازم يكون في متابعه من بعيد لمنحهم الثقة”.

وقالت ولي أمر: “ربنا يهدي كل أولادنا، واكن الرقابة وخصوصا على الأصدقاء ومتابعة الهاتف ضروري جدا وخاصة المرحلة العمرية سن المراهقة بالتالي لما يحسوا ويعرفوا أن ورائهم من يتابعهم ويخاف عليهم”.

بينما ذكرت ولي أمر: “أولادى كبار.. الحمد الله ثقتي فيهم كبيرة، بالتالى أحترم خصوصياتها لأنى وضعت قواعد من الصغر ونشأوا عليها  ويحكوا لي كل شيء”.