الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

عاجل| وزير التعليم يكشف آخر التطورات بشأن تطوير المناهج

د. رضا حجازي وزير
د. رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أدلى الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعدد من التصريحات الهامة بشأن تطوير المناهج الدراسية خلال الساعات الماضية.

تصريحات جديدة من وزير التعليم حول تطوير المناهج

وأكد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لا تألو جهدا في سبيل النهوض باللغة العربية، والارتقاء بها.

وفي هذا الصدد، أعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تقوم بتطوير مناهج اللغة العربية في كافة المراحل التعليمية، بما يحافظ على تراثها الأصيل، ويواكب مستجدات العصر الذي نعيشه.

وفي وقت سابق، كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم الفني، عن الطريقة التي تؤثر بها المناهج في تكوين شخصية الطلاب من المرحلة الإعدادية إلى الثانوية.

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يتم تدريس كتاب القيم واحترام الآخر للمرحلة الابتدائية، ويتضمن مجموعة من القيم التى تساهم فى تكوين شخصية الطفل، موجها بتقديم هذه القيم فى صورة أعمال سينمائية لترسيخ القيم، والمساهمة فى بناء الشخصية التى يحتاجها المجتمع.

في حين قال الدكتور شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، أن وزير التربية والتعليم حضر أيضا الاجتماع التحضيري الأول للمؤتمر القومي للحوار المجتمعي بشأن تطوير المرحلة الثانوية باعتبارها المرحلة الأكثر تحديًا أمام الطلاب أو أولياء الأمور.

ونوه المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم بأن تطوير المرحلة الثانوية سيتم بعد الانتهاء من تطوير مناهج المرحلة الإعدادية، والتي ستُطَبَّق في العام الدراسي 2024 /2025.